العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

قوات أميركية في صقلية للتدخل عند الحاجة في ليبيا

اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية اليوم الاثنين (13 مايو/ أيار 2013) ان الولايات المتحدة ارسلت الى صقلية قوات عسكرية للتدخل اذا ما تعرضت بعثتها الدبلوماسية في ليبيا للتهديد، وذلك بعد اشهر من الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي.
وقال المتحدث باسم الوزارة جورج ليتل "نحن مستعدون للتدخل اذا تدهور الوضع او اذا طلب منا ذلك".
وقد تعرضت وزارة الدفاع الاميركية لانتقادات حادة في الاشهر الاخيرة بسبب عجزها عن ارسال قوة تدخل في الوقت المناسب للتصدي لهجوم على القنصلية في بنغازي اسفر عن اربعة قتلى منهم السفير في ايلول/سبتمبر الفائت.
واضاف المتحدث ان هؤلاء العناصر العسكريين الذين سيتولون على الارجح تأمين سلامة المقار الدبلوماسية او اجلاء الدبلوماسيين الاميركيين، متمركزون في قاعدة سيغونيلا للحلف الاطلسي في صقلية. ولم يقدم مزيدا من الايضاحات.
وامرت واشنطن الاربعاء بمغادرة قسم من العاملين في السفارة بطرابلس، ردا على تدهور الاوضاع الامنية على اثر الحصار الذي فرضته على وزارتين مجموعات مسلحة.
واتخذت بريطانيا اجراء مماثلا بعد الهجوم بسيارة مفخخة في 23 نيسان/ابريل على السفارة الفرنسية في طرابلس والذي اسفر عن اصابة فرنسيين.
وشهد اعتداءان بالمتفجرات على مفوضيتين للشرطة في بنغازي (شرق) الجمعة، على الانفلات الامني المتزايد في ليبيا حيث تخوض السلطات التي تواجه صعوبة في انشاء اجهزة امنية فعالة، اختبار قوة مع الميليشيات المسلحة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً