العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

قيادي سلفي يهدد بإشهار الحرب على الحكومة في تونس

هدد قيادي لجماعة سلفية في تونس باشهار الحرب على الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية، متهما اياها بانتهاج سياسة مخالفة للاسلام كما افاد بيان نشرته الجماعة على الانترنت.
واعلن سيف الله بن حسين المدعو ابو عياض المطلوب من الشرطة في تونس منذ ايلول/سبتمبر "اقول للشباب ان الذي يتمرون به انما هو امتحان وابتلاء به يعرف الصادق من الكاذب والثابت على الحق من المدعي لذلك".
واضاف "انصحهم بعدم التراجع والتفريط في المكتسبات التي حققناها وكل مجرد تفكير في التراجع انما هو عنوان للهزيمة"، مؤكدا ان "ما هذه المرحلة الا بداية الطريق وهي طريق شاقة ومتعبة ولا يثبت عليها الا الرجال".
وتابع في بيان نشر على الصحفة الرسمية لجماعة انصار الشريعة "اخواني انتم اليوم تسطرون بجهدكم وعرقكم تاريخ امتنا واني لاشد على ايديكم وادعوكم الى احتسابي ما تلقونه من الطواغيت عند الله".
وتعتبر انصار الشريعة المدرجة كجمعية غير حكومية حركة سلفية متطرفة في تونس وقائدها مطلوب للاشتباه في تورطه في الهجوم على السفارة الاميركية الذي اسفر عن سقوط اربعة قتلى بين المتظاهرين في 14 ايلول/سبتمبر 2012.
وصعدت السلطات مؤخرا لهجتها ازاء السلفيين وخصوصا المسلحين منهم الموالين للقاعدة ويطارد الجيش منهم العشرات في غرب البلاد عند الحدود مع الجزائر.
واضاف ابو عياض "الى اولئك الطواغيت المسربلين بسربال الاسلام والاسلام منه براء، اعلموا انكم اليوم صرتم ترتكبون من الحماقات ما ينذر بانكم تستعجلون المعركة".
واضاف "لكم انكم والله لا تحاربون شبابا وانما تحاربون دينا منصورا بنصر الله ولا يمكن لاية قوة في الارض مهما بلغت ان تلحق به الهزيمة".
وتابع "فقط اذكركم ان شبابنا الذي اظهر من البطولات في الذود على الاسلام في افغانستان والشيشان والبوسنة والعراق الصومال والشام لن يتوانى ابدا في التضحية من اجل دينه في ارض القيروان".
وقال "اياكم من التمادي في حماقاتكم. فان اميركا والغرب و...و... التي تنتصرون بها لن تجديكم مناصرتهم شيئا اذا قوقعت السيوف وارشيت السهام وضرب النصال بالنصال".
واكد ابو عياض "والله ان ارواحنا ارخص من ان نحرص عليها اذا ما حورب ديننا وضيق على دعوتنا (...) فالعقل العقل والتدبر التدبر قبل ان ينفرط العقد واني لا اراه الا منفرطا".
وتنوي انصار الشريعة عقد مؤتمر سنوي في 19 ايار/مايو في مدينة القيروان التاريخية بوسط تونس بينما تطالب وزارة الداخلية برخصة مسبقة لكل نشاطات عامة للاحزاب والجمعيات.
وهدد وزير الداخلية لطفي بن جدو المستقل الذي لا ينتمي الى اي حزب، الاربعاء بملاحقة "كل شخص يدعو الى القتل ويحرض على الحقد (...) وينصب خيمة دعوة" ناصحا السلفيين بالتعقل "قبل ان ينفرط العقد رغم اني اراه منفرطا"
وفي رد على ذلك اقسمت انصار الشريعة في منزل بورقيبة (شمال) الاحد على استبدال العلم الوطني بعلم السلفيين في مقر وزارة الداخلية، كما ورد في تسجيل فيديو بث على الانترنت.
وفرقت قوات الأمن التونسية بالقوة السبت في حي السيجومي الشعبي في العاصمة مئات السلفيين المتطرفين الذين حاولوا تحدي قرار وزارة الداخلية منع نصب خيام دعوة غير مرخص لها في الساحات العامة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:31 م

      الشياطين

      الثوره قام بها الشعب العظيم وسرقوها المجرمين

    • زائر 3 | 3:08 م

      هذا هم السلفيين

      خبزا خبزتوا اكلوا

    • زائر 2 | 2:34 م

      ربيع عربي!!!

      يقولون ربيع عربي!!! هذا الربيع تحول الى جهنم عربي..... بقدر ما كانت الأنظمة التي سقطت سيئة الا أن ما تلاها أسوأ ... ديمقراطية جاءت بمن يسفك الدم بفتوى و كأن الله فوضهم لحكم العالم. الربيع العربي سؤدي الى تناحر المسلمين و اقتتالهم و صعود الجماعات التكفيرية نسأل الله يرحمنا بالسئ بدل الأسوأ. و لهذا أدعو الله أن يثبت حكم البعث في سوريا و إن كا سيئاً فهو أرحم من التكفيريين الذين جربنا حكمهم في أفغانستان فسال الدم الى الركب و عم الخراب و الدمار.

    • زائر 1 | 1:36 م

      لفي عن اي سلف يتكلمون

      هل كان سلف صدر الاسلام قتله ماجورين سفاحين جبناء مهووسون بالجنس متخلفين يقتلون النساء و الاطفال هل هم يد الشيطان علي الارض هل هم الدين يبثون التفرقه و الاحقاد ويحللون النفس التي خلقها الله اكيد كلا ادا هم يقصدون كفار قريش و ابناء ... يبدو انا هدا هو الصحيح ولكن الغريب انه يوجد بعض المغفلين يصدقونهم

اقرأ ايضاً