العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

تقوي: البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تقر خططاً للتصدي لفيروس «كورونا»

سوسن تقوي
سوسن تقوي

قالت عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي: «إن جميع دول الخليج العربي أقرّت خططاً وطنية واتخذت إجراءات وقائية جدية من أجل صد أيّ احتمالات لإصابة الأفراد بفيروس «كورونا» الذي تداول الحديث عنه مؤخراً ويؤدي إلى وفاة بعض الحالات، وسُجلت أغلب حالات الإصابة والوفاة في المملكة العربية السعودية، ما عدا البحرين»، مطالبة تقوي وزارة الصحة بإجراءات مماثلة ورفع مستوى التدابير الاحترازية بدلاً من إصدار البيانات والتصريحات الصحافية المكررة في فقراتها من دون إقرار إجراءات وقائية وتوعوية على أرض الواقع تشيع أجواء الاطمئنان بين سكان البحرين.

واستدلت تقوي بقرار أصدرته وزارة الصحة الكويتية بشأن آلية التعامل مع حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، حيث تضمن القرار الإجراءات الإدارية اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية أو المشتبه بها والتي تهدف إلى منع انتشار الفيروس في دولة الكويت الشقيقة.

ودعت تقوي وزير الصحة إلى ضرورة وضع خطة وطنية على طاولة المجلس الأعلى للصحة في البحرين للإقرار، بحيث تتضمن الخطة إجراءات الوزارة الوقائية والاحترازية الجدية لمواجهة الفيروس فيما لو وصل إلى البحرين. كما دعت إلى التفكير الجدي في وضع قيود صحية وقائية على بعض المرافق العامة من أجل ضمان عدم تسلل المرض، ومن بين ذلك حركة المسافرين وطلبة المدارس وغير ذلك من المرشح إصابتهم بالفيروس لضعف مناعتهم، لافتة إلى حالات اشتباه بالمرض ووفيات سجلت في المنطقة الشرقية بالسعودية وهو ما يضاعف احتمالات ومخاوف تسلل المرض أو المرضى إلى البحرين. وذكرت أن وزارة الصحة نفت في بيان أصدرته وجود أيّ حالات مرضية بالفيروس في البحرين لكن ذلك لا يمنع من رفع مستوى الاحتياطات الصحية والوقائية والمبادرة بحملات توعية للتصدي لهذا الفيروس، مشيرة إلى أهمية تعزيز حملات الوقاية المجتمعية من أجل صون صحة المجتمع وحمايته من مختلف الأمراض.

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:39 ص

      نسمع قعقعتا و لا نرى طحنا

      كل يوم كورونا و كورونا و كأن الهدف من الموضوع تخويف الناس اذا عدكم شي لوقف دخول المرض سووه و أنتو ساكتين أو وعو الناس تجاه المرض على الأقل أما عمل زوبعات أعلامية ليس له فائدة غير خلق حالة من الهلع بين الناس ما منه فايدة , و بعدين ويش أسم المرض اللي يسببه هاذا الفايروس؟

    • زائر 7 | 2:50 ص

      النايبة تقوي

      وش أخبار زيادة المتقاعدين؟ أجوف فريتي الموضوع على كرونا وباجر كورولا واللي عقبه هوندا، رجاءً ركزوا على أرزاق الناس وحقوقهم، أما الموت فهو حق على كل البشر، ومن لم يمت بالسيف مات بغيره .. تعددت الأسباب والموت واحد .. سواءً مات بالكورولا أو باللاكسس، رجعوا لمصالح الناس وزيادادهم وعلاواتهم وحقوقهم، وليتجرء أحدكم مرةً واحدة نقاش ملف المفصولين والعاطلين والمظلومين، ولا تغضوا نظركم وتفترون إلى قضايا جانبيه.

    • زائر 5 | 2:23 ص

      كلام في كلام

      ماعندك الا التصريحات .. ماهي انجازاتك بالوطن والمواطن.. اتحداك ان تذكري انجازاً واحداً عليه القيمة..

    • زائر 2 | 12:26 ص

      مب فاضيين

      البحرين ماعندهم وقت لهسوالف مشغولين بالقمع والقنل رالارهاب وكل جهود وميزانية في الدولة تصب في ذلك فقط وفقط ... على الشعب وليس لهم ...

    • زائر 3 زائر 2 | 1:23 ص

      البحراني 14

      اي والله صدقت
      اذا في اقتراح اسمه لقتل الشعب دون علم احد
      خلال ثواني سيطبق!!!!!

    • زائر 1 | 9:59 م

      أكو كتبوا أمس

      اغسلي ايدش زين و ما بيصيدش شي

اقرأ ايضاً