العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

إلغاء إدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية ومكتب التسجيل والتراخيص من هيكلة «الصحة»

بعد صدور مرسوم رقم 12 لسنة 2013 بتعديل مرسوم تنظيم الوزارة

ألغيت إدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية ومكتب التسجيل والتراخيص من هيكلة وزارة الصحة وذلك بعد إصدار عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما برقم 12 لسنة 2013 والذي يقتضي تعديلا بإعادة تنظيم وزارة الصحة.

وجاء مرسوم رقم 12 لسنة 2013 وذلك لتعديل المرسوم رقم 5 لسنة 1997 والذي ينص على إعادة تنظيم وزارة الصحة، إذ إن المادة الأولى من مرسوم رقم 12 لسنة 2013 ألغي منها البندان (1) و(3) من الفقرة (أ) من المادة الأولى من المرسوم رقم (5) لسنة 1997 بإعادة تنظيم وزارة الصحة.

وتقضي المادة الأولى بإعادة تنظيم وزارة الصحة بحيث تشكل الإدارة والأجهزة الصحية، وتنص الفقرة (أ) على ثلاثة بنود، وقد ألغى مرسوم رقم 12 لسنة 2013 البند (1) وهو الخاص بإدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية، مع إلغاء البند (3) الخاص بمكتب التسجيل والتراخيص، وذلك لتنظيم وزارة الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس هيئة تنظيم المهن الصحية بهاء فتيحة «إن إدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية ومكتب التسجيل والتراخيص من مهمات إنشاء الهيئة، إذ إن إدارة الصيدلة ومكتب التسجيل والتراخيص تحت هيئة تنظيم المهنة الصحية، إلا أن صدور المرسوم الأخير عن جلالة الملك هو لإلغاء هاتين الإدارتان من هيكلة وزارة الصحة، إلا أن هاتين الإدارتين تتبعان الهيئة منذ فترة».

وأكد فتيحة أن إدارة الصيدلة ومكتب التسجيل والتراخيص هي من مهمات الهيئة منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن مرسوم 12 لسنة 2013 جاء لإلغاء إدارة الصيدلة ومكتب التسجيل والتراخيص من هيكلة وزارة الصحة.

وطال التعديل في المرسوم رقم 5 لسنة 1997 فقط الفقرة (أ) فيما يتعلق بالبندين 1 و3، في الوقت الذي مازال فيه البند (2) الخاص باللجان الطبية يتبع وكيل وزارة الصحة.

أما الفقرة (ب) فلم يطلها تعديل، وعليه فإن كلية العلوم الصحية وإدارة المعلومات الصحية ومكتب الخطط والبرامج ومكتب المراجعة الطبية تتبع وكيل الوزارة المساعد للتدريب والتخطيط، في حين أن الفقرة (ج) ذكرت أن الخدمات الطبية لمركز السلمانية الطبي والخدمات الإدارية لمركز السلمانية الطبي والخدمات الإدارية للمستشفيات الخارجية وخدمات التمريض للمستشفيات تتبع وكيل الوزارة المساعد للمستشفيات.

أما الفقرة (د) فلم يطلها تعديل أيضاً، إذ تضمنت أن إدارة الصحة العامة وإدارة المراكز الصحية والخدمات الطبية للمراكز الصحية وخدمات التمريض للرعاية الأولية والصحة العامة وخدمات صحة الفم والأسنان تتبع وكيل الوزارة المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة.

كما لم يطل الفقرة (هـ) تعديل، إذ إن ادارة الشئون المالية وإدارة شئون الموظفين وإدارة المواد وإدارة الخدمات وإدارة صيانة الأجهزة الطبية وإدارة الهندسة والصيانة تتبع وكيل الوزارة المساعد للشئون الإدارية والمالية.

وتوجب المادة الثانية من مرسوم رقم 12 لسنة 2013 «على وزير الصحة تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية».

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:03 ص

      للأسف

      للأسف البلد تتخلص ممن خدمها بإخلاص لسنوات طويلة و ترفع من لا يستحق الرفع

    • زائر 4 | 2:59 م

      صيادلة بدون وظائف

      قررت الهيئة التخلص من بعض موظفي ادارة الصيدلة من دون حتى أشعارهم وهم ممن أمضى ف الإدارة حوالي العقد والعقدين في هذه المهنة الأمر من ذلك ان جل من تم التخلص منهم هم طائفة معينة الأدهى من ذلك

    • زائر 3 | 2:59 م

      صيادلة بدون وظائف

      قررت الهيئة التخلص من بعض موظفي ادارة الصيدلة من دون حتى أشعارهم وهم ممن أمضى ف الإدارة حوالي العقد والعقدين في هذه المهنة الأمر من ذلك ان جل من تم التخلص منهم هم طائفة معينة الأدهى من ذلك

    • زائر 1 | 10:54 ص

      ...

      للأسف ألغيت الإدارة والموظفين أيضاً

اقرأ ايضاً