العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

مرضى الصرع يشكون عدم توافر دواء «فنوباربتون» في صيدلية «السلمانية»

شكت مجموعة من المرضى المصابين بالصرع من عدم توافر دواء Phenobarbital «فنوباربتون» بصيدلية مجمع السلمانية الطبي منذ ما يقارب أسبوع.

وقالت ولية أمر إحدى المرضى في حديث إلى «الوسط»: «قبل أسبوع راجعت السلمانية وذلك بعد انتهاء الدواء، إلا أني تفاجأت بعدم توافر الدواء في الصيدلية لعدم توافره في المخازن، ما ادى إلى إصابة ابنتي البالغة من العمر 36 عاما بنوبة الصرع لعدم أخذ هذا الدواء».

وأضافت «بعد نقلها للمستشفى وبقائها تم صرف الإبر حتى يتم إيجاد هذا الدواء غير المتوافر حتى في المستشفيات الخاصة، على رغم أن العديد من المرضى يعتمدون على هذا الدواء».

وأكدت أن المرضى في انتظار وصول شحنة جديدة، في الوقت الذي انتهى هذا الدواء لدى العديد من المرضى، مبينة أن هذا الدواء في حال عدم الانتظام فيه أو نيسان قرص واحد منه يتسبب في حدوث نوبات الصرع للمريض.

وأشار المرضى إلى أن عدم توافر هذا الدواء للعديد من المرضى قد يؤثر على صحتهم، فالعديد من المرضى يستهلكون هذا الدواء، مبينين أن أدوية الصرع دائماً ما يتم توفيرها بصعوبة للمرضى.

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:29 ص

      ازيد من ثلاثة اسابيع واني اعاني

      هذا الدواء ازيد من ثلاثة اسابيع غير متوفر في صيدلية السلمانية فاضطررنا من ان نأخذ هذا الدواء من احدى القريبات المصابة بنفس المرض. حاولنا بشراء هذا الدواء من السعودية ولكن دون جدوى حيث يجب ان يُصرف هذا الدواء بوصفة من قِبل استشاري سعودي في السعودية

    • زائر 2 | 12:47 ص

      الله يكون في العون

      هذا المرض يشكل هما وعبأ على المصاب وأهله فلا تزيدوا آلام الناس آلاآآم أخرى ..

    • زائر 1 | 10:34 م

      تحاسبون من؟ فلقد تم إلغاء إدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية من هيكلة «الصحة»

      إلغاء إدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية ومكتب التسجيل والتراخيص من هيكلة «الصحة»

اقرأ ايضاً