العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

«هيئة المؤهلات وضمان الجودة» تنتهي من مراجعة برامج تقنية المعلومات في 4 جامعات

المنامة - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم 

18 مايو 2013

قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي: «إن وحدة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي بالهيئة انتهت من مراجعة برامج تقنية المعلومات في 4 جامعات من أصل 8 وذلك ضمن إطار الدورة الثانية لمراجعة البرامج الأكاديمية التي بدأتها الهيئة في مايو/ أيار 2012».

جاء ذلك في تعقيب لها في إطار الانتهاء من مراجعة البرامج في كلية تقنية المعلومات وعددها برنامجان وهما: بكالوريوس تقنية المعلومات وبكالوريوس علوم الحاسوب في كلٍّ من الجامعة الملكية للبنات، وجامعة أما، وكلية البحرين الجامعية، والجامعة العربية المفتوحة، على أن يتم استكمال مراجعة 4 جامعات أخرى وهي الجامعة الخليجية وجامعة البحرين وجامعة دلمون والجامعة الأهلية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكدت المضحكي أن مراجعات برامج مؤسسات التعليم العالي التي تقودها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تمثل خطوة عملية وفاعلة ترمي إلى تعزيز مستويات أداء مؤسسات التعليم العالي، ضمن جملة الجهود المبذولة في سبيل تطوير نظامي التعليم والتدريب في البحرين، تحقيقاً لغايات الارتقاء بكفاءة الفرد البحريني ومتطلبات التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن المهام الموكلة إلى وحدة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي بالهيئة، تصبو، ضمن جملة الجهود التنسيقية الأخرى في قطاع التعليم العالي، إلى إيجاد قاعدة تعليم عالٍ متميز يرتقي بجودة المخرجات فيما يلبي حاجات سوق العمل العلمية والمهنية، فضلاً عن تمكين المؤسسات من تعزيز وتحسين مستويات جودة أدائها، في ضوء ما تتوصل إليه لجان المراجعة المختصة بالهيئة من نتائج وتوصيات.

ودعت إلى ضرورة التفاعل الإيجابي من قبل الجهات المعنية وأصحاب القرار مع جهود وتوجهات إصلاح التعليم وتعزيز مسيرة التعليم والتدريب الوطنية على المستويين الإقليمي والعالمي، للمساهمة بشكل تعاوني، كل من جانبه، في تفعيل تلك التوجهات، وضمان جودة ونوعية البرامج والخدمات المقدمة، ومنح المواطن البحريني فرصة اختيار تنافسية لمساره التعليمي والتدريبي ترتقي إلى المعايير العالمية.

وتخلل برنامج الزيارة الميدانية لمراجعة برامج كلية تقنية المعلومات في الجامعات المذكورة الالتقاء بشريحة من أساتذة الجامعة وموظفيها وطلبتها والخريجين وممثلين عن أرباب العمل بصفتهم المستفيدين من المخرجات التعليمية للجامعة، وذلك للتعرف على آرائهم وتحديد انطباعهم عن مستوى أداء الجامعة بشكل عام.

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:41 م

      الي متي يا وزير التربية

      رسالة الي وزير التربية متي سوف تحل قضية معادلة شهاداتنا نحن خريجين جامعة النيلين السودانية أووكد عل فشل لجنتكم لعدم مقدرتها علي إيجاد حل لقضية شهاداتنا نحن خريجين جامعة النيلين فحلو قضيتنا لو تكرمتم فعين الله لا تنام يا ظالمين

اقرأ ايضاً