العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

أوكلاند يفوز بدوري أبطال الاوقيانوس ويتأهل لكأس العالم للأندية في المغرب

خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل أوكلاند سيتي هدفين خلال أربع دقائق في الشوط الأول ليهزم ويتاكيري يونايتد الذي انهى المباراة بعشرة لاعبين 2-1 وينتزع لقب دوري ابطال الاوقيانوس للمرة الثالثة على التوالي.

وضمن هذا الانتصار حصول اوكلاند على 500 الف دولار على الاقل والتأهل لكأس العالم للاندية المقررة في المغرب في ديسمبر كانون الاول. وضع آدم ديكينسون اوكلاند سيتي في المقدمة في الدقيقة 16 بعدما اخفق داني روبنسون حارس ويتاكيري في تشتيت تمريرة عرضية لعبها تاكويا ايواتا قبل ان يضاعف اليكس فنريديس الغلة بتسديدة بعيدة المدى من مسافة 30 مترا سكنت شباك روبنسون في الدقيقة 20. وبعد الهدف الثاني استفاق ويتاكيري بطل نيوزيلندا وبدأ في شن العديد من الهجمات على مرمى اوكلاند ليتمكن في النهاية من تقليص النتيجة بعد ان افلت روي كريشنا من مصيدة التسلل في الدقيقة 39. وبدلا من ان يراوغ تاماتي وليامز حارس اوكلاند مرر مهاجم فيجي الكرة الى تشاد كومبيس الذي اودعها المرمى ليمنح ويتاكيري المنتمي لغرب اوكلاند بارقة امل في تعديل النتيجة والفوز باول القابه في دوري ابطال الاوقيانوس منذ 2008. وضغط ويتاكيري من اجل ادراك التعادل في معظم فترات الشوط الثاني بينما لعب اوكلاند على الهجمات المرتدة التي تسببت واحدة منها في حصول تيم مايرز لاعبى ويتاكيري على الانذار الثاني وبطاقة حمراء في الدقيقة 59.

وقال بول مارشال مدرب ويتاكيري في مقابلة تلفزيونية "كان الامر صعبا على الفريق ان يلعب بعشرة لاعبين لفترة طويلة في الشوط الثاني. ربما لعب لمدة 30 دقيقة وبذل الاولاد كل ما يستطيعون." وتابع "اول عشرين دقيقة في المباراة كلفتنا غاليا. غبنا عن المباراة تماما في اول عشرين دقيقة ومني مرمانا بهدفين." وهذا رابع لقب لدوري ابطال الاوقيانوس يحققه اوكلاند منذ انطلاق البطولة بشكلها الجديد في 2007 ليتأهل للمرة الثالثة على التوالي الى كاس العالم للاندية التي ينافس فيها ابطال الاتحادات القارية الستة. واذهل نادي الهواة عشاق كرة القدم حينما صعد الى دور الثمانية في كاس العالم للاندية عام 2009 كما قدم عرضا قويا في المباراة الوحيدة التي لعبها في اليابان العام الماضي. وقال رامون تريبولتكس مدرب اوكلاند "قدمنا مباراة رائعة. حفلت المباراة بالندية لكننا نجحنا في النهاية في اقتناص الفوز." وتابع "سنستمتع بوقتنا الان وبعدها نفكر (في كاس العالم للاندية) في المغرب."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً