العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

نتانياهو: اسرائيل "تعمل" لمنع حزب الله من الحصول على اسلحة سورية

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد(19 مايو/ أيار 2013) ان اسرائيل "تعمل" لمنع الاسلحة السورية من الوصول الى حزب الله اللبناني وستواصل فعل ذلك.

وتأتي تصريحات نتانياهو بعد اسبوعين من شن اسرائيل غارتين جويتين قرب دمشق بهدف منع نقل اسلحة الى حزب الله كما اكد مصدر اسرائيلي كبير.
وقال نتانياهو ان الشرق الاوسط يمر مع النزاع السوري باكثر الفترات حساسية منذ عقود مؤكدا " نتابع عن كثب التطورات والتغيرات التي تحدث هناك ونستعد لاي سيناريو محتمل".
واضاف "تعمل الحكومة الإسرائيلية بطريقة مسؤولة وحازمة وعقلانية لضمان المصلحة العليا لدولة اسرائيل وهي امن مواطنيها وفقا للسياسة التي حددناها وهي منع تسريب أسلحة متطورة الى حزب الله والمنظمات الإرهابية بقدر الامكان ".
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي "سنعمل على ضمان المصالح الامنية لمواطني اسرائيل في المستقبل".
واكدت الدولة العبرية مرارا انها لن تسمح بنقل اسلحة من سوريا الى حزب الله.
وفي 30 من كانون الثاني/يناير الماضي، قال مسؤولون سوريون ان غارة استهدفت مركزا عسكريا قرب دمشق بينما اكد مسؤولون امنيون في المنطقة ان اسرائيل تقف وراء الغارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:09 ص

      بلد الشراع

      أعتقد أن العرب عدا سوريا لا تريد حزب الله بهذا الحجم من التسلح قبلك يا نيتنياهو لأمرين أن أمرهم بات مكشوفاً فسلاحهم موجه إلى سوريا فهي العدو الحقيقي لهم والأمر الثاني أن تزول إسرائيل من الوجود فتسقط كراسيهم الوراثية بعدها والورقة الأخيرة في محاولة إسرائيل لنزع سلاح حزب الله قد احترقت فقد أدت الضربات الموجعة التي تلقتها القاعدة على يد حزب إلى تبخر أحلام إسرائيل في مدة أسرع حتى من توقعات القادة الإسرائيليين

اقرأ ايضاً