العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

لجنة حقوق الإنسان البرلمانية تستعرض منجزات البحرين في حفظ حقوق المواطن

عقد رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب النائب عبدالحكيم الشمري اجتماعاً مع وفد من جامعة نوتنغهام برئاسة البروفيسور دومينيك ماكجولرك رئيس المركز والوفد المرافق. وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة النائب محمد العمادي.

وأكد رئيس اللجنة أن الاجتماع ناقش موضوع حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وأن وفد جامعة نوتنغهام سعى لإعطاء تصور حول إمكانية تطوير مجال حقوق الإنسان في المملكة إلى مرحلة متقدمة تخدم جميع الأطراف، وعلى رأس هذه الأطراف المواطن البحريني.

وقد أعطى رئيس اللجنة النائب عبدالحكيم الشمري شرحاً مفصلاً حول ما تم إنجازه فيما يتعلق بحقوق الإنسان تحت قبة البرلمان من أنظمة وقوانين وتشريعات بشكل مباشر من أجل خدمة حقوق المواطن البحريني، وعلى رأسها قانون الطفل والضمان الاجتماعي والتأمين ضد التعطل وإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والعديد من التشريعات التي ساهمت بشكل مباشر في حفظ كرامة المواطن وحماية مكتسباته وتوفير القوانين التي تعمل على حمايته.

من جانبه، أكد نائب رئيس اللجنة النائب محمد العمادي على أهمية ودور لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في السعي إلى ترسيخ مكتسبات حقوق الإنسان من خلال متابعة توصيات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقد وجه الوفد عدداً من الأسئلة حول تاريخ لجنة حقوق الإنسان وأعضائها والأهداف التي أنشأت من أجلها وما تناولته من مواضيع خلال الفترة السابقة من عملها ونظام اجتماعاتها.

وقد أشاد الوفد بدور اللجنة النوعي الذي يعزز دور البرلمان في خدمة المنظومة التشريعية والحقوقية في مملكة البحرين، وأكد الطرفان على ضرورة مواصلة التنسيق من أجل الاستفادة من الإمكانيات والخبرات في هذا الجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:36 ص

      خفو علينه


      وين اللجنة الصورة مافيه الى ثنين وشكلهم نايمين
      لك الله ياشعب البحرين ...

اقرأ ايضاً