العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

الداخلية الإيرانية: الدعاية الانتخابية تنطلق بعد 48 ساعة من الإعلان عن أهلية المرشحين

أعلن وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار أن عدد صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية في البلاد يزيد على 66 ألفا ، موضحا أن حملات الدعاية الانتخابية ستبدأ بعد 48 ساعة من الانتهاء من عملية البت في أهلية المرشحين.

وقال محمد نجار في تصريح له اليوم الاحد (19 مايو/ أيار 2013) في ختام الاجتماع الرابع للجنة المركزية لانتخابات الرئاسة الإيرانية، إن "مجلس صيانة الدستور ووفقا لمسؤولياته القانونية استفاد من فرصة الأيام الخمسة الثانية للبت في أهلية المرشحين ووجه لنا رسالة في هذا الصدد"، بحسب ما ذكرته وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء. واضاف وزير الداخلية، ان مجلس صيانة الدستور "سيطلعنا نهاية يوم الثلثاء على نتائج البت في أهلية المرشحين وهنالك أمام وزارة الداخلية مهلة 48 ساعة للإعلان عن أسماء المرشحين المؤكدة أهليتهم".

وأوضح محمد نجار انه وبعد أن تعلن وزارة الداخلية أسماء المرشحين المؤكدة أهليتهم، ستنطلق عملية الدعاية الانتخابية التي سوف تنتهي قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت.

ولفت إلى أن عملية التصويت للانتخابات الرئاسية ستتم في 14 حزيران/يونيو القادم عبر أكثر من 66 ألف صندوق في البلاد و 285 صندوق في الخارج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً