العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

دورة روما: سيرينا تحرز اللقب

احرزت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى لقب بطلة دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 495ر646ر2 مليون يورو للرجال و369ر2 مليون دولار للسيدات، بفوزها السهل على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة 6-1 و6-3 اليوم الأحد (19 مايو / أيار 2013) في المباراة النهائية.

وهو اللقب الرابع على التوالي لسيرينا هذا الموسم بعد فوزها بدورات ميامي الاميركية وتشارلستون الانكليزية ومدريد الاسبانية، والخامس لها بعد فوزها مطلع العام بدورة بريزباين الاسترالية،كما انه اللقب رقم 51 في مسيرتها الاحترافية حتى الان.

والفوز هو الثاني عشر لسيرينا في 14 مواجهة بين اللاعبتين مقابل خسارتين آخرهما في نهائي الدوحة ايضا.

وقد حسنت سيرينا صاحبة المركز الاول على لائحة التصنيف العالمي رقمها القياسي في عدد مرات الفوز على التوالي بعدما فوزها في 24 مباراة على التوالي.

وقد جاءت المنافسة بين افضل لاعبتين خلال هذا الموسم لمصلحة اللاعبة الاميركية التي ثأرت لخسارتها في الدوحة.

ولم تتمكن ازارنكا الفائزة في ملبورن باول بطولات الغران سلام من الوقوف في وجه سيرينا التي بدت قوية في هذه المباراة رغم ان اللاعبة البيلاروسية لم تخسر هذا الموسم الا مباراة واحدة كانت امام ايكاترينا ماكاروفا في الدور الثاني من دورة مدريد علما بانها انسحبت من دورتي بريزباين وانديان ويلز الاميركية.

واحرزت سيرينا المجموعة الاولى من دون اي صعوبة بفضل ضربات ارسالها القوية التي عجزت ازارنكا عن صدها فضلا عن خسارتها لارسالاتها بينما تمكنت في المجموعة الثانية التي حاولت فيها استعادة توازنها وذلك قبل ان تحسم اللاعبة الاميركية الامر في مصلحتها بضربتي ارسال ساحقتين عندما كانت نتيجة المجموعة تشير الى 4- 3 في مصلحتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً