العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

المعارضة:هجوم مضاد لقوات الأسد وحزب الله لاستعادة بلدة حدودية

قال نشطاء معارضون إن القوات السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني شنت هجوما لاستعادة بلدة رئيسية قرب لبنان من ايدي مقاتلي المعارضة اليوم الاحد (19 مايو/ أيار 2013) في اشرس قتال يشارك فيه الحزب حتى الآن.

وأضاف النشطاء إن 32 على الاقل قتلوا في اشتباك مقاتلي المعارضة مع قوات الجيش السوري ومقاتلين من حزب الله في تسع نقاط داخل بلدة القصير وفي محيطها على بعد عشرة كيلومترات من الحدود مع سهل البقاع اللبناني.

وقال الناشط هادي عبد الله متحدثا من القصير إن الطائرات الحربية السورية قصفت القصير في الصباح وإن قذائف تسقط على البلدة بمعدل يصل الى 50 قذيفة في الدقيقة.

وأضاف أن الجيش يقصف القصير بالدبابات والمدفعية من الشمال والشرق بينما يطلق حزب الله قذائف مورتر ويطلق النار من منصات إطلاق صواريخ متعددة الفوهات من الجنوب والغرب.

وتابع أن معظم القتلى من جراء القصف من المدنيين.

وانقسمت المنطقة بالقرب من نهر العاصي إلى قرى سنية واخرى شيعية في الحرب الاهلية التي بدأت كاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد.

ويحرص الاسد -الذي ينتمي إلى الطائفة العلوية- على ان يظل الطريق مفتوحا بين معاقل حزب الله الشيعي في سهل البقاع والمناطق القريبة من ساحل البحر المتوسط ذات الاغلبية العلوية.

وتقول مصادر معارضة ان المنطقة الساحلية السورية قد تتحول إلى دويلة في حالة سقوط الاسد في دمشق واحتمال تقسيم سوريا على أسس عرقية وطائفية مما يفتح الباب امام اراقة المزيد من الدماء. وقالت مصادر في سهل البقاع اللبناني ان القذائف التي اطلقتها قوات المعارضة المسلحة اصابت اطراف بلدة الهرمل احد معاقل حزب الله الذي تدعمه ايران لكن دون وقوع خسائر بشرية.

وقال التلفزيون السوري ان الجيش يقود عملية ضد "الارهابيين في القصير" وان القوات السورية وصلت إلى وسط البلدة.

واضاف ان القوات المسلحة السورية تتقدم نحو القصير وانها تطارد فلول "الارهابيين" وانها رفعت العلم السوري على مبنى البلدية.

وقال التلفزيون السوري انه سيزف انباء مفرحة خلال الساعات القليلة القادمة.

وتقول الامم المتحدة ان 80 الف شخص على الاقل قتلوا في الصراع في سوريا الذي بدأ بمظاهرات سلمية ضد اربعة عقود من حكم اسرة الاسد.

وقوبلت المظاهرات بالرصاص مما ادى إلى اندلاع انتفاضة مسلحة تحولت إلى حرب اهلية بين الاغلبية السنية والاقلية العلوية التي تهيمن على سوريا منذ الستينات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:13 م

      حتا لو هو ماشاركو

      ما اظن مهم عندهم هل شاركو حزب الله لو لا، بس كل مع كل خبر لازم يدعسون اسمه

    • زائر 1 | 12:54 م

      يعيش الاسد

      يعيش الاسد البطل هو الحق والحق معه المقاوم الاول في العرب مجد العرب

اقرأ ايضاً