العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

مقتل شخص في اشتباكات بمدينة طرابلس شمال لبنان

طرابلس (لبنان) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت مصادر أمنية أن شخصا قتل وأصيب نحو 12 في اشتباكات بالأسلحة النارية اليوم الأحد (19 مايو / أيار 2013) في مدينة طرابلس في شمال لبنان في احدث أعمال عنف طائفية نجمت عن الحرب الأهلية في سوريا. وقالت المصادر إن القتيل من منطقة جبل محسن وهي جيب يقطنه سكان علويون في مدينة طرابلس الساحلية التي يقطنها أغلبية من السنة.

ويدعم معظم المسلمين السنة في لبنان الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد المنتمي للأقلية العلوية في سوريا. وأضافت المصادر الأمنية أن ثلاثة أشخاص اصيبوا في جبل محسن وعشرة اخرين في حي باب التبانة السني المجاور.

وقال سكان إن اصوات الاعيرة النارية لا تزال تسمع بعد حلول الليل لكن الجيش نشر قوات عند مفارق الطرق الرئيسية وإن حدة الاشتباكات هدأت فيما يبدو. وكثيرا ما تسبب التوتر الناجم عن الأزمة السورية في اندلاع اشتباكات في الشوارع في طرابلس. وفي ديسمبر كانون الاول قتل ما لا يقل عن 12 شخصا في أحد اعنف الاشتباكات التي تشهدها المدينة. وأصبحت طرابلس بؤرة توتر داخل لبنان نتيجة الانقسامات الطائفية رغم ان الصراع في سوريا امتد إلى مناطق حدودية لبنانية كما تشهد العاصمة بيروت اعمال عنف بين الحين والاخر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً