العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

ناس: «الخليج للتنظيف» تغلبت على صعوبة تنظيف مناطق «الأحداث»

بلدية المنامة تطلق حملة أسبوع حماية البيئة

المؤتمر الصحافي لإطلاق أسبوع حماية البيئة - تصوير : عقيل الفردان
المؤتمر الصحافي لإطلاق أسبوع حماية البيئة - تصوير : عقيل الفردان

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الخليج للتنظيف فوزي عبدالله ناس، عن أن الشركة استطاعت التغلب على صعوبة تنظيف المناطق التي تشهد أحداثاً أمنية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك رداً على سؤال لـ «الوسط» على هامش حفل إطلاق أسبوع حماية البيئة، الذي أقيم بمجمع السيف أمس الإثنين (20 مايو/ أيار 2013).

وذكر ناس أن «الشركة تسلمت خطاباً من مجلس بلدي المنامة يفيد بموافقة المجلس على صرف مستحقات الشركة، والبالغ 370 ألف دينار عن شهر سبتمبر/ أيلول 2011، والتي سبق أن لوح المجلس بوقف مستحقات الشركة على إثر امتناعها عن التنظيف في المناطق التي شهدت أحداث أمنية».

وأضاف أن «الشركة مازالت بانتظار صرف مستحقاتها المتأخرة البالغة 3 ملايين دينار من بلديتي المنامة والمحرق، وذلك بسبب العجز المالي».

وخلال المؤتمر الصحافي، أعلن مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن احمد آل خليفة عن تعاون البلدية مع شركة مدينة الخليج للتنظيف وبمشاركة عقارات السيف لإطلاق فعاليات حملة أسبوع حماية البيئة تحت شعار (معاً نحو عاصمة نظيفة)، حيث ستقام في مجمع السيف التجاري بدءاً من يوم غدٍ الأربعاء (22 مايو/ أيار وحتى 1 يونيو/ حزيران 2013).

وقال مدير عام بلدية المنامة: «تهدف الحملة إلى غرس مفهوم المسئولية والشراكة الجماعية في المحافظة على حماية البيئة والوصول إلى أعلى مستوى من الوعي البيئي، إلى جانب توعية المجتمع بأن النظافة سلوك حضاري ولابد من تعاون الجهود الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني للحد من الإضرار بالبيئة، بالإضافة إلى نشر الوعي بآثار المخلفات على البيئة والمظهر الجمالي للعاصمة، إلى جانب توعية الناشئة وزرع روح المحافظة على حماية البيئة وإرشادهم وتوعيتهم بالطرق السليمة للتخلص من المخلفات».

وعن سبب اختيار مجمع السيف لإقامة الفعالية، أوضح أن «اختيار إقامة الحملة في مجمع السيف التجاري جاء بهدف التواصل المباشر مع المجتمع وتحفيز العمل والمسئولية المشتركة بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني بما يحقق أهداف الحملة التوعوية، إذ إن البلدية تعمل جاهدة على إشراك مختلف الشرائح العمرية في الحملات والأنشطة التربوية والترفيهية المتعلقة بحماية البيئة ما يساعد على ترسيخ ثقافة بيئية في سلوك الناشئة للمحافظة على بيئة نظيفة وصحية».

وأشار إلى أن خطط بلدية المنامة التوعوية تنطلق من خلال الشراكة المجتمعية مع جميع الفئات العمرية وبالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي وشركة مدينة الخليج للتنظيف، حيث إن إطلاق حملة أسبوع حماية البيئة هي جزء من الجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة في الاستراتيجيات الخاصة بالتنمية الحضرية المستدامة، كما وتعتبر سلسلة من الحملات التوعوية المستمرة لحماية البيئة.

وبين مدير عام البلدية أن الحملة تؤكد أن سلامة المجتمع وحماية البيئة التي نعيش فيها هي الغاية التي تسعى الحملة لتحقيقها من خلال تنفيذ برامج توعية بيئية على مختلف المستويات والمضامين، وتسعى الحملة لتحقيقها حيث تم الإعداد من قبل بلدية المنامة وبالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف وبمشاركة عقارات السيف للعديد من الفعاليات التثقيفية خلال الفعاليات المصاحبة لأسبوع حماية البيئة، حيث سيتم تقديم محاضرات وورش عمل عن كيفية التقليل من إنفاق المخلفات وإعادة استخدامها وأساليب التخلص منها بطريقة سليمة وحضارية للمساهمة في حماية البيئة، بالإضافة إلى تقديم ورش عمل عن إعادة استخدام النفايات الأعمال الفنية والاستخدامات المختلفة.

وبخصوص فكرة الحملة، قال: «جاءت فكرة تنظيم الحملة من خلال الحاجة الماسة للبيئة لتبقى سليمة وخالية من الممارسات السلبية، ومن خلال مشاهدتنا للممارسات غير السليمة من بعض أفراد المجتمع ارتأينا تنظيمها لتكون سنوية، وستتم دعوة طلاب الهيئات التعليمية الحكومية والخاصة في العاصمة من المرحلة الابتدائية تحديداً لخلق جيل واعٍ وذات ثقافة عالية لحماية البيئة، بالإضافة إلى دعوة كل المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع للمشاركة والمساهمة في هذه الحملة كونها تتعمق في الحفاظ على البيئة بشكل عام».

ومن خلال المؤتمر الصحافي دعت بلدية المنامة جميع أفراد المجتمع إلى المساهمة الجادة والفاعلة في مسئولية حماية البيئة من المخلفات من أجل جيل الحاضر والمستقبل وأن تكون هذه المساهمة ترجمة حقيقة وصادقة للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة المنامة كونها منطقة جذب سياحي.

وتحدثت مسئولة التسويق بعقارات السيف ندى الشيبان عن أن عقارات السيف تعاونت في دعم هذه الحملة من باب إيمانها بمسئوليتها الاجتماعية لتوعية الناس بأهمية الحفاظ على البيئة.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:01 ص

      كلامك صح

      وهذا دليل ان الوافدين غير مستهدفين من قبل المتظاهرين

اقرأ ايضاً