العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

بوحميد: ممثل الدولة لم يجلب قراراً رسميّاً بإسقاط جنسية كريمي

جواز إبراهيم كريمي الذي يشير إلى ولادته في المحرق في العام 1957
جواز إبراهيم كريمي الذي يشير إلى ولادته في المحرق في العام 1957

قال المحامي عبدالإله بوحميد، إن ممثل الدولة لم يجلب قراراً رسميّاً بإسقاط جنسية إبراهيم كريمي، بعدما طلبت منه المحكمة الكبرى الإدارية ذلك بطلبٍ منا.

وأضاف بوحميد، الذي يحضر مناباً عن المحامي محمد التاجر، أن المحكمة أرجأت النظر في القضية حتى (1 سبتمبر / أيلول 2013)؛ لردنا على ما قدمه ممثل الدولة من مرافعة.

وكان المحامي عبدالله زين الدين قال إن المحكمة شرعت في (26 مارس/ آذار الماضي) النظر في قضية إبراهيم غلوم حسين كريمي، وهو أحد الأشخاص الذين أسقطت عنهم الجنسية، وأول فرد يتقدم بدعوى أمام القضاء من أصل 31 شخصاً صدر قرار بإسقاط جنسياتهم.

وأضاف أن المحكمة أرجأت القضية حتى (20 مايو/ أيار 2013)؛ لرد ممثل الدولة على اللائحة المقدمة من قبلهم، وإلزام الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بصفتها، ووزير الداخلية بصفته بتسليم القضاء نسخة من قرار إسقاط الجنسية عن كريمي.

وقال زين الدين، الذي حضر مناباً عن المحامي محمد التاجر، إنه طلب إلزام الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة ووزير الداخلية بصفته بتقديم نص قرار إسقاط الجنسية عن موكلهما.

وكان المحامي محمد التاجر قال إنه تقدم بلائحة دعوى يطالب من خلالها بإلغاء القرار الإداري الصادر بإسقاط جنسية موكله البحرينية مع إلزام المدعى عليهما رسوم ومصاريف الدعوى ومقابل أتعاب المحاماة.

وأشار في مذكرته إلى أن «قرار إسقاط الجنسية صدر مخالفاً للدستور ولقانون الجنسية، فاقداً للاشتراطات القانونية للقرار الإداري، ومشوباً بعيب الاختصاص».

وجاء في اللائحة المرفوعة من كريمي ضد الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بصفتها المدعى عليها الأولى، ووزير الداخلية بصفته المدعى عليه الثاني أن المدعى عليه الثاني، وبصفته وزيراً للداخلية، أصدر قراراً إدارياً بإسقاط الجنسية البحرينية عن المدعي قولاً منه لتسببه بالإضرار بأمن الدولة، وقد باشرت المدعى عليها الأولى الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار إسقاط الجنسية، مضمناً قراره حق المدعي باللجوء إلى القضاء حال اعتراضه على ذلك.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:29 ص

      المشتكى الى الله

      لا ندري نضحك او نبكي على وضع حكومة البحرين .. لا تحترم المواطن و لا قوانينها.

    • زائر 9 | 7:22 ص

      See the passport

      The passport does not belong to Ibrahim Kareemi because he was not born in 1957, this passport belongs to Taymoor Kareemi.

    • زائر 8 | 7:03 ص

      ولد الرفاع

      شنو سالفة الجواز مافي اسم اشلون اعرف ان صاحب الجواز مال كريمي

    • زائر 7 | 3:49 ص

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      الله ياخذ بحقة وينتقم لهم من الظالمين اللي ماخلو أحد ما جنسوه

    • زائر 4 | 3:00 ص

      مافي قانون عمي..

      يبه اصبر وصابر وجاهد فتح الله قريب ونصره قريب ... كل عمل يحاسبه الله...أنت مواطن وابن جزيرة أوال...

    • زائر 3 | 1:57 ص

      شوفوا المهازل

      في الوقت اللي تسقط فيه جنسية المواطنين اللي عاشوا في هذا البلد منذ ولادتهم وولادة ابائهم تعطى الجنسية لاناس لا يعرفون اسم البحرين الا من وسائل الاعلام ولا يعرفوا مكانها على الخريطة
      على الاقل ابراهيم تحس انه بحريني فيه روح البحرين ونخوة البحريني ومعاملة البحريني مو بعض الناس الديش اللي اقل خلاف بين الاطفال ينزل بالسكاكين والاحطاب كانها ديرة ابوة او عنده ثار مع اهل البلد الاصليين
      تركوا عنكم الطائفيه وتعاملوا بالمنطق والحكمة في هذه القضية لانها تؤثر على عائلة باكملها

اقرأ ايضاً