العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

وزير العمل يدشن المقر والهوية الجديدين لـ «المشرق للتدريب»

دشن وزير العمل جميل حميدان المقر الجديد لمركز المشرق للتدريب وهويته الجديدة بمنطقة السيف صباح يوم أمس الاثنين، منوها بجهود المشرق للتدريب في تخريج وتأهيل كوادر قادرة على شغل أرقى الوظائف في السوق البحرينية.

وأثنى وزير العمل في كلمته الافتتاحية لمقر المشرق للتدريب وهويته الجديدة على ما حققه المركز من إنجاز نوعي في تقارير المراجعات الخاصة بالهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، حيث حصل المركز على مرتبة الامتياز وهي أعلى درجة تقييم تقدمها الهيئة للمؤسسات التدريبية المتميزة في المملكة.

ومن جهته ألقى المدير العام للمشرق للتدريب حسن علي كلمة أثنى فيها على جهود وزارة العمل وصندوق العمل «تمكين» المستمرة في دعم المعهد والتي تهدف إلى الارتقاء بالعملية التدريبية وتطبيقها بحرفية عالية تتلاءم مع تحديات سوق العمل، وتطرق إلى حصول المركز في نهاية سنة 2012 على تقدير ممتاز من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، بعد عقد من الإنجازات الكبيرة في مجال التدريب والتأهيل.

ويعد مركز المشرق للتدريب أحد المعاهد التدريبية الرائدة في مملكة البحرين ومنطقة الخليج بما يتمتع به من تخصصات فريدة في مجال السلامة والصحة، إدارة الأعمال، تكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية. وقد استحدث المركز نظاما متكاملا لإدارة الجودة استطاع بواسطته أن يحصل على اعتماد لبرامجه من عدة منظمات عالمية متخصصة مثل المجلس البريطاني لامتحانات السلامة والصحة المهنية NEBOSH والمعهد البريطاني للسلامة والصحة المهنية IOSH والذي يعد أكبر معهد في أوروبا. كذلك استطاع المشرق للتدريب ان يحصل على اعتماد من قبل المعهد البريطاني لصحة البيئة CIEH، المعهد البريطاني للتسويق CIM، ومؤخرا حصل على اعتماد مؤسسة Learning Tree International وهي أكبر مؤسسة عالمية متخصصة في مجال السلامة والصحة المهنية. وقد وقع المعهد عدة اتفاقيات لتنفيذ برامج المجلس الوطني الأميركي للسلامة National Safety Council، وهو أكبر مؤسسة عالمية متخصصة في مجال السلامة والصحة المهنية.

ويساهم المشرق للتدريب في الارتقاء بمستوى السلامة والصحة المهنية عن طريق تأهيل أشخاص في مجال الصحة والسلامة والذين بعضهم اصبحوا مديرين ورؤساء في مؤسساتهم، بما ينعكس إيجابا في زيادة انتاجية الشركات عن طريق تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم على احدث الوسائل والبرامج التدريبية.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:14 ص

      الحمد لله هناك معاهد عالية جدا

      هناك معاهد جميلة كثيرة وسمعتها طيبة ، بفضل كفاءة أبناء البلد وخبرتهم الطيبة والله يوفق الجميع.

    • زائر 1 | 12:17 ص

      أنا من الدارسين في هذا المعهد

      وهو فعلاً ممتاز بإدارة مديره الأستاذ حسن علي، لايوجد في البحرين أفضل من هذا المعهد للتدريب

اقرأ ايضاً