العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

تغريم 3 فرق إيطالية بسبب إهانات عنصرية للاعبين

تم تغريم روما وانترناسيونالي مبلغ 50 الف يورو عقب هتافات الجماهير العنصرية في اليوم الاخير من دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم وذلك قبل توجيه جماهير لفيورنتينا شتائم الى ماريو بالوتيلي مهاجم ميلانو اسود البشرة.
وسلطت الوقائع العنصرية الثلاث الضوء على حجم المشكلة الخطيرة التي تواجهها ايطاليا بسبب التمييز في عالم كرة القدم والتي لم يظهر انها قد انحسرت على الرغم من جهود السلطات المختلفة في البلاد.
وقالت رابطة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم في بيان اليوم الاثنين إن على روما ايضا ان يغلق قطاعا من مدرجات استاده لمباراة واحدة في بداية الموسم المقبل عقب الاهانات العنصرية خلال مباراة الفريق مع نابولي.
واضاف البيان ان انترناسيونالي الذي عوقب بغرامة 50 الف يورو (64300 دولار) بسبب هتافات عنصرية تجاه بالوتيلي في فبراير شباط الماضي عوقب بنفس الغرامة بسبب الاهانات خلال مباراة اودينيزي مع تحذير الفريق ازاء أي سلوك مستقبلي لجماهيره.
وبالوتيلي الذي دخل عالم الشهرة مع انترناسيونالي كناشيء ويشتهر بتصرفاته الغريبة داخل و خارج الملعب هدف مستمر للهتافات العنصرية في ايطاليا ومن اسباب انتقاله الى مانشستر سيتي الانجليزي رغبته في التخلص من الكراهية ضده.
وعاد المهاجم الايطالي الى ميلانو في يناير كانون الثاني الماضي وحقق نجاحا كبيرا وسجل هدفا مثير للجدل قبل النهاية ليساعد ميلانو على الفوز 2-1 امس الاحد على سيينا الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية وينتزع فريقه المركز الثالث ومكان في التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا على حساب فيورنتينا.
وبينما كانت حافلة ميلانو تخرج من فلورنسا في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين قامت مجموعة من مشجعي فيورنتينا بتوجيه اهانات عنصرية لبالوتيلي. وشكا بالوتيلي مما حدث له عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً