العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

"الصحة" تشكل فريق مجابهة فيروس الكورونا

أصدرت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق اليوم الثلثاء (21 مايو / أيار 2013) قراراً يقضي بتشكيل فريق عمل بوزارة الصحة لمجابهة فيروس الكورونا، بعد الإطلاع على المرسوم بقانون رقم (3) لعام1975 بشأن الصحة العامة وتعديلاته وعلى موافقة لجنة الأنشطة في اجتماعها رقم (19) بتاريخ 19 مايو 2013.

وطبقا للمادة الأولى من القرار يتعين تشكيل فريق عمل لوضع وتنفيذ إستراتيجية مجابهة فيروس الكورونا، برئاسة الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة وعضوية كل من مدير إدارة الصحة العامة (نائب رئيس الفريق)، ومدير إدارة تعزيز الصحة، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية، ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي، ورئيس الخدمات الطبية بالرعاية الصحية الأولية، ورئيس قسم مكافحة الأمراض، ورئيس اللجنة العليا لمكافحة العدوى، ورئيس مختبر الصحة العامة.كما يتشكل الفريق من ضابط الاتصال الأول للوائح الصحية الدولية، ورئيس مجموعة مكافحة الأمراض المعدية، وممثل عن مستشفى الملك حمد الجامعي، وممثل عن مستشفى الخدمات الطبية الملكية وممثل عن المستشفيات الخارجية.

هذا ويختص الفريق بمجموعة من المهام وهي وضع إستراتيجية وزارة الصحة لمجابهة فيروس الكورونا بمملكة البحرين، ووضع الخطط والبرامج ومتابعة تنفيذها والتنسيق مع جميع الأقسام والدوائر المعنية بالوزارة أو الجهات الطبية المختصة الأخرى، والتعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية ذات العلاقة لتنفيذ إستراتيجية وزارة الصحة، والعمل على تذليل كل المعوقات التي تصادف التنفيذ، ورفع التقارير الدورية إلى مكتب سعادة وكيل وزارة الصحة متضمنة توصياته في هذا الشأن.

كما ويتعين على فريق مجابهة فيروس الكورونا بوزارة الصحة وفقا للقرار الاجتماع بدعوة من رئيس الفريق أو نائبه بصورة دورية أو كلما اقتضت الحاجة لذلك في مقر الوزارة وللفريق دعوة من يراه مناسبا من ذوي الخبرة والاختصاص لحضور اجتماعاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:15 ص

      عدلوا اسعافتكم اول ...

      اسعاف ياخذ نص ساعة من السلمانية الى السقية !!!!

    • زائر 3 | 8:39 ص

      وطلابنا

      باقي اسبوعين على الامتحانات فالمفروض وزارة التربية تقلص هالفترة كاحتياط للحد من اي امكانيه لانتشار المرض لاسمح الله. مثل ماسوت الوزارة عندما ظهرت بوادر انفلونزا الطيور.

    • زائر 2 | 8:16 ص

      تو الناس

      المرض منشر في السعوديه وفي الاحساء بالذات ووصل ععد الاصابات الى 50 حالة توفي منهم 15 هذا مو تخويف بس الامر يتطلب سرعة وجديه مثل سرعنهكم وهمتكم في فترة السلامة الوطنيه شغل شدان في التفنيش وباقي المصائب اللي سويتونها

    • زائر 1 | 7:51 ص

      ام حسين

      جي وصل المرض الله يكفينا شره

اقرأ ايضاً