العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

وزارة التنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مهرجان فرحة فريج

بهدف خلق جو اسري بين المجموعات وتأصيل الهوية الوطنية بين الأطفال اطلقت وزارة التنمية الاجتماعية مبادرة فرحة فريج والتي أقيمت في نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة بالرفاع والذي شمل حضور كل من الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد اسحاق مديرة إدارة تنمية الاسرة والطفولة وعائشة الزايد، و رئيسة قسم تنمية الطفولة والحضانات أمل البوفلاسة وعدد من الاهالي واعضاء النادي.

شمل المهرجان العديد من البرامج والفعاليات التي كانت داخل وخارج النادي، ففي داخل النادي احتوى المهرجان على العديد من الوحدات المنتجة، على سبيل المثال: صناعة الفخار – اعمال السعف – صانع السفن (القلاف)، وايضا قسم الفنون والذي شمل على كيفية صناعة الرمل الملون في عبوات زجاجية والرسم على السراميك ( الجندل) وعمل الدمى.

اما خارج النادي فتم اقامة مقهى شعبي وتم توزيع الشاي والقهوة العربية والاكل الشعبي ( النخي) وايضا احتوى البرنامج على الالعاب الشعبية مثل ( السكينة للبنات – والتيله والدحروي للاولاد) ومن ضمن مشاركة الاسر المنتجة تم بيع المأكولات الشعبية مثل ( كباب – خنفروش – خبز رقاق).

تهدف هذه المبادرة إلى تأصيل الهوية الوطنية للاطفال والناشئة وتعريفهم بالمنتجات الايادي البحرينية وايضا تنمية الحس الجماعي والاهم تعريف الاطفال والناشئة بوجود المنتجات المحلية وتشجيهم على شرائها بدل من المنتجات الاخرى، واهم ما يميز هذا حضور الاسر مع اطفالهم بالزي الشعبي التي تتميز بألوانها الزاهية والمفرحة.

وأخيرا فان هذه المبادرة هي منظومة موجهه الى رقي المجتمع البحريني وتأصله بالهوية الوطنية والمحافظة على تراثه الشعبي الجميل والاصيل على مر الايام والسنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً