العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

وزير "التربية" يكرم المدارس الفائزة والمتميزة في الرياضة المدرسية (شاهد الصور)

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي أن الرياضة المدرسية وبفضل دعم القيادة الحكيمة استطاعت تحقيق إنجازات نوعية على المستويين المحلي والخارجي كما حققت جوانب متعددة من أهداف التربية للمواطنة بفضل اللقاءات والمنافسات الشريفة التي تجمع أبنائنا الطلبة في مختلف المسابقات والألعاب الرياضية وتمثيلهم لوطنهم في مختلف المحافل الرياضية الخارجية.

وأضاف بأن الرياضة المدرسية هذا العام شهدت تنظيم 862 فعالية ونشاطاً استفاد منها أكثر من 45 ألف طالب وطالبة بما يشكل فرصة لاكتشاف المواهب الطلابية في مختلف الألعاب والمنافسات والعمل على صقلها بالتعاون مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالإضافة إلى رفد الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية بمثل هذه المواهب التي تنطلق مسيرتها الرياضية من الميدان الرياضي المدرسي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي لتكريم وتتويج المدارس الفائزة بكؤوس وزير التربية والتعليم للتفوق الرياضي الذي نظمته إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بصالة الوزارة في مدينة عيسى والذي ألقت خلاله مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات شيخة يوسف الجيب استعرضت جانباً من إنجازات الرياضة المدرسية على المستويين العربي والخليجي كما تطرقت للمسابقات والمهرجانات الرياضية التي أشرفت عليها الوزارة وشملت جميع المراحل الدراسية بجانب الأنشطة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز اللياقة البدينة المسائية التي خدمت شريحة واسعة من منتسبي الوزارة والطلبة.

وأما في المجال الكشفي استعرضت دور الأنشطة التي أقيمت طوال العام الدراسي في تعزيز التربية للمواطنة وترسيخ الاحترام المتبادل عبر أكثر من 250 فعالية.

وبعد ذلك قدم مجموعة من طلبة مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين عرضاً استعراضياً جسدوا خلاله علاقة الرياضة بالفنون الأخرى ثم قام الوزير بتكريم الجهات المساهمة في دعم الرياضة المدرسية متمثلة في المؤسسة العامة للشباب والرياضة والاتحاد البحريني لكرة اليد كما شمل التكريم الأقسام الرياضية بالصحف المحلية اليومية والقائمين على الملاحق الرياضية المدرسية نظير جهودهم التي بذلوها طوال العام في إبراز الحركة الرياضية المدرسية إعلامياً، كما تم تكريم الحاصلات على الأوسمة الكشفية على المستوى الخليجي. كما تم تكريم المدارس الفائزة بكؤوس وزير التربية والتعليم للتفوق الرياضي وفقاً للمراحل الدراسية حيث فازت على مستوى مدارس البنين الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية عن المرحلة الثانوية، مدينة عيسى عن المرحلة الإعدادية، البسيتين عن المرحلة الابتدائية ، الرشيد عن المرحلة الابتدائية بنين وهيئة تعليمية إناث، وأما على مستوى مدارس البنات ففازت مدارس البلاد القديم عن المرحلة الابتدائية، يثرب عن المرحلة الإعدادية، خولة عن المرحلة الثانوية. كما تم تتويج المدارس الفائزة في المسابقات الرياضية للعام الدراسي 2012/2013م للبنين والبنات حيث فازت على مستوى المرحلة الثانوية بنين مدارس المحرق ببطولة تنس الطاولة، الشيخ عبدالله بن عيسى الصناعية ببطولة ألعاب القوى والجمباز، أحمد العمران ببطولة التنس الأرضي، معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا ببطولة الكرة الطائرة، جدحفص الصناعية ببطولة كرة اليد، الشيخ عبدالعزيز بن محمد ببطولة كرة السلة، النعيم ببطولة كرة القدم، الهداية الخليفية ببطولة اللياقة البدنية التنافسية.

وأما على مستوى المرحلة الثانوية ببنات ففازت مدارس خولة ببطولات كرة القدم وكرة اليد والتنس الأرضي وتنس الطاولة، مدينة عيسى ببطولتي كرة السلة والكرة الطائرة، الرفاع الغربي ببطولة ألعاب القوى، النور ببطولة الجمباز، العهد الزاهر ببطولة اللياقة البدنية التنافسية.

وفي مسابقات المرحلة الإعدادية بنين فازت مدارس مدينة عيسى ببطولتي التنس الأرضي والجمباز، الدراز ببطولة كرة اليد، البلاد القديم ببطولة كرة السلة، الزلاق ببطولة الكرة الطائرة، عراد الابتدائية الإعدادية ببطولة تنس الطاولة، مدينة حمد ببطولة ألعاب القوى، أوال ببطولة كرة القدم، المعهد الجعفري ببطولة اللياقة البدنية التنافسية.

وبنفس المرحلة بنات فازت مدارس يثرب ببطولات كرة اليد وكرة السلة والتنس الأرضي، الرفاع الشرقي ببطولة الجمباز، قرطبة ببطولة الكرة الطائرة، عراد ببطولة كرة القدم، زنوبيا ببطولة ألعاب القوى، أم سلمة ببطولة كرة الطاولة، الرفاع الغربي ببطولة اللياقة البدنية التنافسية.

وأما على مستوى مسابقات المرحلة الابتدائية بنين فتم تتويج مدارس مدينة عيسى ببطولة كرة اليد، الإمام الطبري ببطولة التنس الأرضي، البسيتين ببطولة كرة القدم، ابن سيناء ببطولة ألعاب القوى، الرازي ببطولة الجمباز، البديع ببطولة تنس الطاولة، ستره ببطولة كرة السلة، اليرموك ببطولة الكرة الطائرة.

وفي المرحلة الابتدائية بنين (هيئة تعليمية إناث) فازت مدارس الرشيد ببطولتي كرة السلة وكرة القدم، جدحفص ببطولتي التنس الأرضي وتنس الطاولة، صلاح الدين ببطولة ألعاب القوى، سار ببطولة الجمباز، حطين ببطولة كرة اليد، أم الحصم ببطولة الكرة الطائرة، الروضة ببطولة العروض الرياضية.

وفي المرحلة الابتدائية بنات فازت مدارس الخنساء ببطولات كرة القدم وكرة السلة والتنس الأرضي، زبيدة ببطولة الجمباز، عين جالوت ببطولة ألعاب القوى، رابعة العدوية ببطولة كرة اليد، حفصة أم المؤمنين ببطولة تنس الطاولة، البلاد القديم ببطولة الكرة الطائرة، النزهة ببطولة العروض الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:19 م

      الجمباز الارضي

      ما نزلتون عن الفائزات الجمباز في تاريخ 25/3/2015 في بطولة شيخة بنت عبدالعزيز ال خليفة ب(((طولة المدارس )))

    • زائر 1 | 12:56 ص

      عهود العنزي

      احب اهاني المداس خصوص مدرستيرسافرة للبنات اشكر المعلمات ابارك الله فيهم اï»»مام دوم انشالله أستاذة هند المحرقي و مريم البوعنين اطالبتكم عهود

اقرأ ايضاً