العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

المندوب الدائم للبحرين لدى "الجامعة العربية" يشارك في الاجتماع الطارئ لبحث الأوضاع السورية

المنامة – وزارة الخارجية  

تحديث: 12 مايو 2017

شارك سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير راشد بن عبد الرحمن آل خليفة ، في الاجتماع الطارئ للدورة غير العادية على مستوى المندوبين الذي عقد صباح اليوم الثلثاء (21 مايو/ أيار 2013) بمقر الأمانة العامة بالقاهرة برئاسة مندوب مصر لدى الجامعة السفير عمرو أبو العطا وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي.

وتم خلال الاجتماع بحث تطورات الأزمة السورية والتعديات المستمرة في ظل ما شهدته مدينة القصير من أحداث وحشية.

كما تم بحث الاستعدادت لعقد المؤتمر الدولي (جنيف2) بشأن الأزمة السورية.

وقد قرر المجلس في اجتماعه اليوم الإدانة بشدة لكافة أعمال العنف والقتل ضد المدنيين من أية جهة كانت وأيا كان مصدرها، ومطالبة كافة الأطراف توفير المناخ المناسب لإنجاح الجهود المبذولة لإقرار الحل السياسي كأولوية لحل الأزمة السورية.

وحذر المجلس من التطورات الخطيرة الناجمة عن تدخل أطراف خارجية بشكل مباشر أو غير مباشر في الصراع القائم في سوريا وإثارة نوازع الفتنة التي يحاول البعض جر سوريا والمنطقة إليها وما قد يمثله ذلك من آثار وخيمة على وحدة سوريا وعلى المنطقة من حولها.

وعبر المندوبون الدائمون في اجتماعهم الطارئ عن القلق البالغ إزاء تردي الأوضاع الإنسانية في سوريا.

وقرر المجلس أيضا العمل على تقديم كل أشكال الدعم المطلوب للدفاع عن نفسه، وفتح المجال أمام منظمات الإغاثة العربية والدولية لتمكينها من إدخال مواد الإغاثة لمواجهة الأوضاع الإنسانية المتردية نتيجة الصراع القائم في سوريا.

وأكدوا أيضا على ضرورة المساءلة الجنائية لجميع المتورطين في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني وعدم إفلاتهم من العقاب، ودعوة المجموعة العربية في جنيف للتحرك لدى مجلس حقوق الإنسان لتفعيل عمل لجنة تقصي الحقائق بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، علاوة على دعوة المجموعة العربية في نيويورك إلى متابعة مستجدات الموقف والتحرك العاجل بإقرار تدابير لحماية المدنيين السوريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً