العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

قائد اسرائيلي يحذر الدول المجاورة من رد اكثر تدميرا حال شن هجوم على بلاده

حذر قائد عسكري اسرائيلي اليوم الثلثاء (21 مايو/ أيار 2013) الدول المجاورة لبلاده من العواقب الوخيمة جراء قيامها بشن هجمات صاروخية على بلاده ، مؤكدا ان اندلاع حرب امر شبه مؤكد.

وقال ْقائد الجبهة الداخلية الاسرائيلي الميجور جنرال إيالْزِنبرج " سوف يكون مطلوبا منا التعامل مع حجم كبير من النيران الصاروخية . اعداءنا يملكون صواريخ طويلة المدى مزودة برؤوس حربية كبيرة"، بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعهاالالكتروني .واضاف " مما لاشك فيها ان الجبهة الداخلية الاسرائيلية لم تتعامل مع مثل هذه السيناريوهات من قبل وسوف يتعين علينا ان نتحلى برباطة الجأش".وتابع " هذه اوقات عصيبة ولكن اسرائيل لديها قدرة اكثر تدميرا مقارنة باعدائنا ، ولذا انصح جيراننا بالتفكير مليا قبل ان اتخاذ اي قرار".

وأكد ْالميجور جنرال رزنبرج بمناسبة قرب انطلاق فعاليات (أسبوع الطوارئ الوطني) الأسبوع القادم استعداد الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية ومتابعتها للمشهد السوري ، مشددا على قدرته على حماية سيادة إسرائيل وأمن مواطنيها . كان رئيس الأركان الاسرائيلي الجنرال بيني جانتس قد حذر في وقت سابق اليوم الثلاثاء الرئيس السوري بشار الاسد من مغبة تشجيع الانشطة المناهضة لاسرائيل في مرتفعات الجولان ، قائلا ان الاسد سيدفع ثمن ذلك .كانت مصادر سورية موثوقة قد صرحت لموقع الميادين الالكتروني بان سورية سمحت للفصائل الفلسطينية القيام بأعمال ضد إسرائيل انطلاقا من مرتفعات الجولان وذلك ردا على هجوم شنته الدول العبرية على مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا في العاصمة السورية دمشق في الخامس من الشهر الجاري. كما هدد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي بالرد على الهجوم الاسرائيلي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً