العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

إنهاء إضراب نادر لعمال البناء في الإمارات

أنهى آلاف العمال الأجانب إضراباً يندر حدوثه في الإمارات العربية المتحدة على ما أعلنت شركة «آرابتك» المكلفة عدداً من المشاريع المرموقة على غرار «اللوفر- أبوظبي».

وقال بيان للشركة: «تؤكد آرابتك عودة كافة عمالها إلى العمل من دون أي تأثيرات على سير مشاريعها». وتابع البيان «أثمرت جهود الشركة بالتعاون مع كل من وزارة العمل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة دبي والسلطات المعنية في حل مسألة الإضراب العمالي غير المبرر، بشكل ودي». لكن الشركة لم توضح إن كان العمال الذين بدأوا الإضراب يوم السبت الماضي في مواقع بناء في دبي وأبوظبي حصلوا على تحسين ظروف عملهم.

وتحظر الإمارات الإضرابات حيث لا وجود للنقابات ولا تفرض السلطات أي حد أدنى للأجور. كما أكد البيان أنه «سيتم التعامل مع المسيئين وفق أحكام القانون». وينال العمال غير المؤهلين راتباً لا يتجاوز 900 درهم (245 دولاراً أميركياً). وأفادت صحيفة «ذا ناشونال» المحلية إن العمال طالبوا بتسديد مبلغ 350 درهماً (نحو 100 دولار أميركي) إضافي المخصص لثلاث وجبات يومية لهم مباشرة عوضاً عن اقتطاعه من راتبهم.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة دخلت السبت إلى موقع يقيم فيه العمال في جبل علي (جنوب دبي) حيث كان بعض المضربين عن العمل. وبدا الوضع هادئاً أمس في محيط مخيمات العمال في دبي. وتوظف «آرابتك» في الإمارات نحو 40 ألف شخص. ويتحدر غالبية عمال البناء من جنوب آسيا.

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً