العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

صلاح علي: «تنسيقية حقوق الإنسان» بصدد تنظيم زيارة المنظمات الحقوقية الدولية للبحرين

وزير داخلية المملكة المغربية مستقبلاً صلاح علي
وزير داخلية المملكة المغربية مستقبلاً صلاح علي

قال وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن إن اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الانسان بصدد تنظيم زيارة المنظمات الحقوقية الدولية لمملكة البحرين.

وأضاف أن اللجنة تبحث حاليّاً لائحة الضوابط القانونية اللازمة لزيارة هذه المنظمات، وتتضمن هذه اللائحة معايير الزيارة واشتراطاتها والوثائق المطلوبة لذلك فضلاً عن مجموعة من الأمور التي تسهم في التأكيد على سيادة الدولة واحترام دستورها وقوانينها، وتأمين نجاح زيارة المنظمات، وتحقيق أهدافها على النحو الذي يكفل الحفاظ على هيبة الدولة وقيادتها ومؤسساتها الدستورية.

جاء ذلك لدى التقاء الوزير علي وزير داخلية المملكة المغربية محند العنصر، ضمن زيارة الوفد الرسمي البحريني للمملكة المغربية، والتي جاءت تلبية لدعوة تلقتها الوزارة من حكومة المملكة المغربية عن طريق المندوبة الوزارية المكلفة حقوق الإنسان، حيث أطلعه على جانب من الدور الإصلاحي الذي تقوم به أجهزة الأمن البحرينية في مجال صيانة حقوق المتهمين والنزلاء.

وذكر وزير حقوق الإنسان أن أجهزة الأمن البحرينية تقوم بأمور في مجال صيانة حقوق المتهمين والنزلاء منها، «تجهيز 26 غرفة بمراكز الشرطة بتسجيل سمعي ومرئي، وإنشاء 18 غرفة لمقابلات الموقوفين مع محاميهم، إضافة إلى استمرار جهود وزارة الداخلية لتفعيل مدونة السلوك وتدريب رجال إنفاذ القانون عمليّاً وميدانيّاً في مجال حقوق الإنسان وضمانات المتهمين».

وأضاف «كما تم تعزيز الرقابة على أماكن التوقيف بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر». مشيرا الوزير الى صدور أمر ملكي بتعيين أمين عام للتظلمات في وزارة الداخلية وصدور أمر ملكي بتعيين مفتش عام في جهاز الأمن الوطني.

إلى ذلك، بحث الوزيران، خلال الاجتماعات، التقارير المضللة لبعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية، والتي تصدر بيانات مجافية للحقيقة، ومنحازة إلى وجهات نظر أحادية أو ذات طابع سياسي تسهم في تعكير النسيج المجتمعي، وتفتيت الوحدة الوطنية للشعب الواحد، وأن هناك من يسيء فهم فتح الفضاءات الحقوقية، وإتاحة الحريات بالتصرف دون ضوابط أو قيود أو احترام لسيادة القانون.

من جهته، أكد وزير الداخلية المغربي أن البحرين والمغرب تواجهان تحديات مشتركة، ويجب على مختلف المؤسسات في البلدين تعزيز مجالات التعاون والتنسيق في مختلف المواضيع ذات العلاقة، وذلك من أجل تعظيم حجم الاستفادة، وتبادل الخبرة والتجربة في مختلف المجالات، مشيراً في الوقت ذاته الى تحرك بعض الجهات والمنظمات الأجنبية في البحث عن بؤر التوتر الحقوقي للضغط على الدول.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:08 ص

      تعبنا واحنا نعلق ونكتب

      شيلوا شرطة "حفظ الامن" من الشوارع وبتصير البلد امان

    • زائر 7 | 3:31 ص

      يا وزير... الجرائم فضيعة والانتهاكات كبيرة فصعب جدا تلميع الصورة بهذه السرعة

      هذا الوزير للحين عنده بارقة امل في تلميع صورة نظام البحرين وما ارتكبه نظام وقوات النظام من جرائم فضيعة

    • زائر 6 | 2:46 ص

      زبد البحر

      يا وزير حقوق الانسان ماذا يعنى ان يشتكى كل المعتقلين من التعذيب ؟ وماذا تعنى المداهمات الليلية بدون اذن قضائى ؟ وماذا يعنى تعذيب الناس فى الطرقات ؟ وماذا يعنى منعكم لمحقق التعذيب اخواند منديز من دخول البحرين ؟ لن يصلح ملف حقوق الانسان الا اذا اوفيتم بتوصيات جنيف 176 توصية وطبقتم توصيات بسيونى كاملة وفى مقدمتها اطلاق سراح المعتقلين اصحاب الرأى وقدمتم المسئولين عن التعذيب للمحاكمات . يا صلاح على انت تعرف ان البحرين مقبرة لحقوق الانسان .

    • زائر 5 | 2:27 ص

      هناك فرق

      هناك فرق بين أن تنظّم بنفسك زيارة للمنظمات الدولية وبين أن تقوم تلك المنظمات بزيارة مفاجئة لك . فالأولى تقلب الصورة بينما الثانية ترى الصورة على حقيقتها .

    • زائر 4 | 1:19 ص

      صلاح علي وين قاعد ههههه

      «العفو الدولية»: حكومة البحرين لم تنفِّذ التوصيات الرئيسية لـ «تقصِّي الحقائق»

    • زائر 3 | 12:39 ص

      أمام عينيك ايها الوزير يتم مهاجمة عشرات المنازل واعتقال عشرات الشباب يوميا

      لم يعد للانسان البحريني اي حقوق ....فكل يوم تنتهك حرمات البيوت ليلا ويعتقل العشرات حتى بلغ العدد المئات في خلال ايام بسيطة
      وحضرة سعادة وزير حقوق الانسان ولا كأنه موجود.
      يا عالم ما معنى وجود وزير لحقوق الانسان وهذه الحقوق تنتهك كل دقيقة
      ولا يسأل هو لماذا

    • زائر 1 | 11:32 م

      sunnybahrain

      al sallam alikum ,,mr salah enough what you are doing ,, you should admit it by now ,, that your .... forse are non human been ,, السلام عليكم ،،الى الاخ صلاح مع التحيه ،، لقد آن الاوان للاعتراف بأنكم على خطآ ومنذ الوهلة الاولى ،، ف....ليس لديها ذره من الانسانيه ،، وكفاكم ... ،، إنه يمهل ولا يهمل ،، شكرا لله ،،

اقرأ ايضاً