العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

بوعنق تدشن النظام الوطني للمعلومات الصحية بقسم الأشعة في «السلمانية»

دشنت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق النظام الوطني للمعلومات الصحية بقسم الأشعة في مجمع السلمانية الطبي، كما تفقدت عملية سير العمل أثناء تطبيق هذا النظام، وخاصة في هذه المرحلة المهمة من عمر المشروع الصحي الوطني.

وحرصت وكيل وزارة الصحة، بحضور فريق المشروع والعاملين بقسم الأشعة، على متابعة خط سير علاج المرضى بالقسم، بدءاً من تسجيل طلب الأشعة وجدولة المواعيد وعملية تصوير الأشعة للمريض، إلى عملية إعداد التقرير المتعلق بهذه الأشعة، وكيفية الاطلاع عليه من قبل الطواقم الطبية بعد اعتماده من قبل أطباء قسم الأشعة.

وقد استمعت بوعنق إلى شرح مبسط عن الدور الذي يؤديه العاملون بقسم الأشعة خلال استخدامهم هذا النظام، وأكدت أهمية التعاون بين جميع المرضى، ومقدمي الخدمات الصحية، بالإضافة إلى فريق العمل بهذا المشروع الوطني سعياً نحو رفع كفاءة الخدمات الصحية، وتقديمها بأفضل السبل المتوافرة عالميا.

ووجهت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق فريق المشروع والعاملين بقسم الأشعة إلى الاستفادة من تطبيق هذا النظام؛ لتطوير أداء العمل بالقسم، بما يصب في مصلحة المرضى بدرجة أولى، وإلى ضرورة وجود المتابعة المستمرة من جانب الفريق لمتطلبات مستخدمي النظام الوطني للمعلومات الصحية من أجل دراستها وتوفير الحلول المناسبة إليها.

وفي ختام الزيارة أشادت وكيل وزارة الصحة بالجهد الذي قام به فريق المشروع والعاملون بقسم الأشعة، منوهة بالدور الكبير الذي قام به المسئولون في تذليل الصعوبات من أجل تطبيق هذا النظام، موجهةً شكرها للجميع على نجاح تطبيقه. يذكر أن نظام الأشعة يأتي ضمن الأنظمة التي يجرى تدشينها ضمن برنامج النظام الوطني للمعلومات الصحية(I-Seha) الذي يتم تنفيذه من قبل شركة اندرا (Indra) بوزارة الصحة.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً