العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

رباعي الفريق الملكي يشارك في سباق منصور بن زايد للقدرة في كومبيان

ينطلق صباح اليوم وينقل إلكترونياً لمسافة 160 كيلومتراً

ناصر بن حمد خلال متابعته الاستعدادات
ناصر بن حمد خلال متابعته الاستعدادات

تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 160 كيلومترا والذي سيقام في اليوم الأول لمهرجان كومبيان الفرنسي للقدرة فيما يقام سباق البحرين صباح يوم الأحد لمسافة 120 كيلومترا بحضور ومتابعة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبصورة مبدئية يشارك الفريق الملكي البحريني للقدرة في السباق الذي سيقام صباح اليوم بفريق رباعي مكون من رائد محمود الذي يقود الجواد كنزو ومحمد عبدالصمد الذي يقود الجواد راجا وهود إبراهيم الذي يقود الجواد أولمبيك ويعقوب الحمادي الذي يقود الجواد كوبيو، ولم يحدد سمو الشيخ ناصر بن حمد مشاركته في السباق حيث من المؤمل أن يتابع الفريق من مرحلة إلى أخرى من أجل المشاركة الناجحة والإعداد السليم للفرسان خلال مراحل السباق الخمسة لمسافة 34.4 كم و32 كم و20.4 كم و31.3كم و20.1 كم بمجموع 160 كيلومتر، إذ تأتي هذه المشاركة وهي الرابعة للفريق الملكي بداية من فاونتن بلو بفرنسا وكذلك السباق الثاني في فرنسا ثم ويندسور البريطاني والآن كومبيان الفرنسي في ثاني مشاركة للفريق بقيادة ناصر بن حمد.

متابعة ناصر بن حمد

وكان قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد قد حرص على التواجد في قرية القدرة في كومبيان من أجل الاطلاع على استعدادات الفريق الملكي للقدرة وتواجده بين الفرسان، إذ التقى سموه معهم وأكد ضرورة التمثيل المشرف في هذا السباق الذي سيقام على كأس منصور بن زايد لمسافة 160 كيلومترا حيث أنها فرصة كبيرة للاستفادة والمشاركة مع الفرسان من دول مجلس التعاون ودول أوروبا.

واستمع سموه خلال زيارته للفريق من مدير الفريق الملكي خالد أحمد حسن تقريراً شاملاً عن إعداد الجياد لهذا السباق والسباق القادم الذي سيقام على كأس البحرين وإعداد الجياد صحياً وفنياً وأعرب سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الفريق كافة من إداريين وفرسان وإعلاميين من أجل رفع إسم المملكة عالياً في هذه المحافل وكما حدث سابقاً في البطولات السابقة.

وأشار سموه إلى أن فرسان الفريق الملكي سوف يحرصون على بذل المزيد من الجهد من أجل إبراز تواجد القدرة البحرينية عبر هذه السباقات مؤكداً سموه أن هذه الجهود مقدرة للغاية من كافة الجوانب في هذه السباقات التي تقام بتواجد عالمي كبير.

متابعة محمد بن راشد وحمدان

وسيتابع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرسان الإمارات برفقة ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وعدد من المسئوليين في الإمارات، إذ سبق لهما المشاركة في السباقات السابقة التي أقيمت في كومبيان علماً بأن رعايات كثيرة جاءت من جانب الإمارات لسباقات كومبيان.

مشاركة كبيرة

وتشهد بطولة منصور بن زايد آل نهيان للقدرة مشاركة كبيرة من جانب العديد من فرسان الدول الخليجية والأوروبية، إذ وصل التسجيل حتى يوم أمس إلى أكثر من 120 فارسا وفارسة يتقدمهم الفريق الملكي البحريني وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة يتقدمهم محمد العباد وغانم المري وأحمد بالقصيص ومحمد المري وغانم العواصي وراشد البلوشي وعبدالله بن حزيم وعلي خلفان الجهوري ويوسف البلوشي وعبدالله غانم المري وأحمد يوسف البلوشي بالإضافة إلى فرسان وفارسات من من بورتريكو وروسيا وبريطانيا وإيطاليا وعمان حيث علي الفارسي و هشام الفارسي وكذلك من تشيلي وأسبانيا وبلجيكا وعدد كبير من فرسان فرنسا بينهم فرجينيا اتجر بطلة العالم السابقة وبعض فرسان أوروبا المعروفين والذين لهم تاريخ ناصع في سباقات القدرة الفرنسية والأوروبية علماً بأن سباق الأحد سيقام على كأس البحرين لمسافة 120 كيلومترا وبمشاركة عدد كبير من الفرسان.

الفحص البيطري

جرى يوم أمس الفحص البيطري للجياد وذلك بإشراف الأطباء البيطريين المعتمديين من الاتحاد الدولي للفروسية للإشراف على الجانب البيطري وقد تم اعتماد جميع جياد البحرين بالإضافة إلى جياد الفرق المشاركة في السباق من الدول الأوروبية.

وتم الإتفاق مع اللجنة المنظمة لسباق كومبيان على إعداد عرض للجياد البحرينية العربية الأصيلة من المرابط المعروفة يوم غد (السبت) بعد الفحص البيطري لسباق البحرين لمسافة 120 كيلومترا وكما حدث في بريطانيا حيث تم عرض الجياد البحرينية الأصيلة فإن التوقعات تشير إلى نجاح عرض الجياد البحرينية في فرنسا كذلك نظراً لشغف هذه الجماهير للجياد العربية.

وتأتي هذه المباردة بتوجيه من ناصر بن حمد لإبراز الجياد البحرينية العربية الأصيلة في البطولات التي سيشارك فيها الفريق الملكي.

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن بأن الاستعدادات مستمرة من أجل إعداد الجياد التي تأتي من المرابط البحرينية الأصيلة لكي يشاهداها الجماهير في كافة المواقع والبطولات التي يشارك فيها الفريق الملكي في جميع المواقع والسباقات من أجل تأكيد مكانة الجياد البحرينية الأصيلة والترويج للمملكة من هذه الأبواب.

وكانت الجماهير البريطانية وخلال مهرجان ويندسور قد حرصت على التواجد خلال عروض الخيل العربية الأصيلة لمشاهدة ومتابعة هذه الجياد التي حازت على إعجاب الجميع.

تعاون بحريني إماراتي

من أجل النقل الإلكتروني

أنهى فريق النقل الإلكتروني المرافق للفريق الملكي للقدرة كافة إستعداداته من أجل نقل السباق الذي سيقام اليوم على الهواء مباشرة عبر الموقع الإلكتروني www.endurancebh.com كما أن فريق العمل الإعلامي المرافق لوفد فرسان الإمارات سوف يقوم بنقل السباق على الهواء الكترونياً كذلك وقد تم الاتفاق بين فريق العمل الإماراتي والبحريني على التعاون المشترك علماً بأن الموقع الإلكتروني الخاص للفريق الإماراتي يحمل العنوان www.sheikhmansoorfestival.com

فرسان البحرين مستعدون للسباق

من جانب آخر أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة الذين سيشاركون في سباق اليوم على استعدادهم للمشاركة في السباق بروح عالية واصرار قوي.

وقال الفارس رائد محمود الذي سيقود الجواد كنزو بأنه مستعد للمشاركة في سباق 160 كيلومترا صباح اليوم وسط استعداد جيد وقوي ويأمل أن يكمل السباق بكل نجاح واقتدار وبأنه يتوقع أن يكون السباق صعباً.

وقال الفارس محمد عبدالصمد الذي يقود الجواد راجا بأنه سيشارك من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وبتفوق مع زملائه الفرسان مشيداً ومقدراً لسمو الشيخ ناصر بن حمد إتاحة الفرصة أمامه للمشاركة في السباق.

هود إبراهيم أشار إلى أنه يأمل أن يشارك في السباق بنجاح مع زملائه مشيراً إلى أنها فرصة جيدة من أجل تحقيق إنجاز جديد للفريق الملكي وتمنى هود أن تساعد الأجواء في إكمال السباق وتحقيق انجاز جديد.

يعقوب الحمادي أكد هو الآخر بأن السباق فرصة جيدة للمشاركة مع فرسان أوروبا نظراً لخبرتهم وقوتهم مشيراً بأننا نحرص على الاستفادة منهم كذلك وأضاف بأن المشاركة ستكون لصالحنا من أجل الاستفادة.

تواجد إعلامي إماراتي

ويرافق الوفد الإماراتي للقدرة وفد إعلامي من وكالة الأنباء الإماراتية والصحافة والتلفزيون والموقع الإلكتروني وذلك لتغطية مهرجان منصور بن زايد الذي يقام في عدة دول أوروبية ويقام المهرجان بصورة دورية بإشراف لارا صوان.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً