العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

ألمانيا البلد الاكثر شعبية، بحسب استطلاع ل"بي بي سي"

اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه هيئة "بي بي سي" البريطانية ان المانيا هي البلد الاكثر شعبية في العالم ولديها اصداء جيدة في اسبانيا وفرنسا على الرغم من سياسة المستشارة انغيلا ميركل التقشفية الصارمة.

وفي الاستطلاع الذي تجريه المحطة سنويا منذ العام 2005 والذي يشمل اكثر من 26 الف شخص في 25 بلدا، حلت المانيا في المرتبة الاولى من بين 15 بلدا آخر واعضاء الاتحاد الاوروبي، اذ ان 59 % من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون تأثيرها في العالم "ايجابيا".
وبعد المانيا، جاءت كندا وبريطانيا واليابان (الاولى سنة 2012) وفرنسا. وبقيت ايران في المرتبة الاخيرة، فيما تراجعت الصين الى المرتبة التاسعة والهند الى المرتبة الثانية عشرة.
وبحسب "بي بي سي"، تحظى المانيا بشعبية كبيرة في اسبانيا (68 % من الاراء الايجابية) وفرنسا (81 % من الاراء الايجابية)، ولكن ليس في اليونان (52 % من الاراء السلبية) حيث علقت "ملصقات وصفت المستشارة انغيلا ميركل بالنازية خلال التظاهرات المناهضة للتقشف في اوروبا".
اما الاتحاد الاوروبي الذي حل في المرتبة السادسة في الاستطلاع فيشهد تراجعا في شعبيته بمعدل 14 نقطة في المانيا، فيما ينظر اليه البريطانيون للمرة الاولى بسلبية (47 %) اكثر منهم بايجابية (42 %)، علما ان رئيس الحكومة ديفيد كامرون وعد باجراء استفتاء حول الانتماء الى الاتحاد بحلول العام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً