العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

مقاتلو القاعدة يسيطرون على مناطق في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن

اكدت وزارة الداخلية اليمنية وشهود عيان ان مقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة سيطروا على قرى قرب مدينة ومرفأ المكلا في مسعى على ما يبدو للاستيلاء على مناطق في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

ونددت الوزارة بما وصفته ب"مخطط ارهابي لعناصر ما يسمى بأنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة للاستيلاء على بلدة غيل باوزير محافظة حضرموت وإعلانها إمارة إسلامية ".
وهددت الوزارة جماعة أنصار الشريعة بأنها "سوف تلاقي نفس المصير التي لاقته في معركة تحرير أبين" المحافظة الواقعة شرق مرفأ عدن الرئيسي وحيث سيطر مقاتلون موالون للقاعدة على بلدات رئيسية من 2011 لغاية 2012 قبل ان يطردهم الجيش.
وذكر شهود عيان في بلدة غيل باوزير لفرانس برس ان عناصر الشريعة المرتبطين بتنظيم القاعدة "يسرحون ويمرحون في المدينة في ظل عدم وجود قوات الأمن والجيش".
وقال احدهم ان عناصر القاعدة "يمهدون للسيطرة على المدينة. فقد قاموا في الايام الماضية بوضع منشورات على الجدران تتضمن ان غيل باوزير إمارة إسلامية والحال نفسه يحدث في البلدة المجاورة الشحر"
وفي مناطق جنوب اليمن سيطر عليها المسلحون في 2011 مستغلين انهيار الحكومة المركزية بعد احتجاجات استمرت 11 شهرا واجبرت الرئيس علي عبد الله صالح بنهاية الامر على التنحي، طبقت الشريعة بصرامة.
ومن العقوبات التي نفذوها اعدامات علنية وعمليات بتر اطراف.
وتأتي التحركات الجديدة للجهاديين الذين اعادوا تجمعهم في الجبال جنوب شرق اليمن بعد طردهم من ابين، مع اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما اطارا جديدا لضربات الطائرات الاميركية بدون طيار على اهداف للقاعدة في اليمن.
وينشط تنظيم القاعدة بقوة في مدن حضرموت لاسيما غيل باوزير والشحر والوادي حيث أنشاء مؤخراً معسكرات تدريب في المنطقة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً