العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

احمر الفتيات يتلقّى خسارة ثانية من نظيره هونج كونج في تصفيات كاس اسيا لكرة القدم

فرّط منتخب البحرين للسيدات في تقدّمه على هونج كونج في الشوط الاول بهدف ، ليتلقّى ثلاثية مفاجئة في الحصة الثانية من اللقاء الذى جرى بينهما اليوم على ستاد البحرين والوطني، وليفقد بذلك الامل رسمياً بالمنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة إلى نهائيات كأس الامم الاسيوية لكرة القدم بخسارته الثانية.

في حين حقّق منتخب هونج كونج انتصاره الثاني على التوالي وليدخل بقوة للمنافسة على التأهل، تقدّم منتخبنا أولاً عن طريق ريم الهاشمي ( 25 )، وردّ الفريق المنافس في الدقائق ( 53،65،70 ) بواسطة تشيونج و هيونج زو وفيونج جو على التوالي.

دخلت لاعبات منتخب البحرين المباراة بطموح تغيير الصورة التي ظهرن عليها في اللقاء الاول أمام فيتنام ، وكان الاصرار واضحاً التقدم بالنتيجة من خلال حسن الانتشار الذي كان عليه الاداء في دقائق الشوط الاول، حيث تكفّلت دينا عبدالرحمن وياسمين فايز في امتلاك زمام المبادرة على مستوى خط الوسط، وإمداد ثنائي الهجوم الشيخة العنود آل خليفة وريم الهاشمي بالكرات داخل منطقة الجزاء.

أما على جانب منتخب هونج كونج فكان الحافز كبيراً بتعزيز الرصيد النقطي بعد الفوز بالجولة الاولى، وكانت لاعباته الاكثر تنظيماً في نقل الكرات، وهو ما سمح لهنّ في الوصول أكثر من مرة إلى مناطق منتخبنا الوطني، لكن دون خطورة حقيقة تُذكر مع مرور الدقائق الاولى.

التهديد الابرز للمرمى كان بواسطة لاعبة منتخب البحرين ريم الهاشمي التي وضعتها تمريرة نورة عبد العزيز بمواجهة حارسة هونج كونج ووضعت الكرة بأناقة من فوقها لتتهادى بجانب القائم الايسر إلى خارج الملعب، لتساهم هذه الفرصة في منح المزيد من الثقة للاعبات الاحمر اللاتي فرضن سيطرة نسبية على مجريات الشوط الاول باقتدار وباتت رائحة الخطورة تفوح على مرمى هونج كونج من خلال توالي الهجمات على مرمى المنتخب الضيف.

حملت الدقيقة ( 25 ) الخبر السعيد لمنتخبنا الوطني عندما استقبلت ريم الهاشمي كرة داخل منطقة الجزاء، واستدارت بحرفنة مسددة الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى هونج كونج، لتظل النتيجة على حالها طوال دقائق الشوط التي شهدت تألقً لافتاً لنجمة الدفاع علياء جمعة بإبعادها أكثر من هجمة خطرة، ليخرج بالتالي الأحمر البحريني متقدماً بهدف مقابل لاشيء.

تراجع أداء منتخب البحرين للسيدات في الشوط الثاني الذي شهد نُدرة في الوصول إلى مرمى المنافس الذي فرض أفضليته في الدقائق الاولى، وكان واضحاً مدى الضغط لهونج كونج لتعديل النتيجة أملاً بالعودة إلى واجهة المنافسة على بطاقة التأهل، وكان له ما أردا عندما عكست ليو ميونج كرة عرضية على رأس تشيونج وأسكنتها بدورها في المرمى (53 ).

التراجع غير المبرر للاعبات البحرين سمح للفريق المنافس تسجيل هدف التقدم الثاني عن طريق وينج كوم التي استثمرت عرضية هيونج زو في الدقيقة ( 65 )، وتواصل ضغط الضيوف المكثّف على مرمى الأحمر البحريني وسط ضعف في الجانب البدني لفتيات الاحمر، وبنفس الاسلوب على طريقة الهدفين الاول والثاني جاء الثالث عن طريق فيونج جو في الدقيقة ( 70 )، ولم تفلح المحاولات البحرينية في العودة لتنتهي المباراة بفوز هونج كونج ( 3 / 1 ).

بدوره أكد المدير الفني لمنتخب البحرين للسيدات ماهر أبوهنطش أن عنصر اللياقة البدنية هو السبب في عدم المحافظة على التقدم في النتيجة وذلك يعود لأسباب عديدة يأتي في مقدمتها ضعف الجانب البدني الناجم عن قصر فترة الاعداد وعدم تفرّغ اللاعبات، مشيراً إلى أن ذلك لم يكن تبريراً بقدر ما هو حقيقة وواقع واجهنا قبل المشاركة.

وأشار ابو هنطش إلى أن المشاركة في تصفيات كأس آسيا هي الخطوة الاولى الذي نظر إليها بعناية الاتحاد البحريني لكرة القدم في سبيل تطوير كرة القدم النسائية في البحرين، منوهاً إلى ضرورة تكثيف الاهتمام بها إنطلاقاً من دور المدارس والاندية مروراً باقامة مراكز للواعدات بهدف الوصول إلى تنظيم دوري يُفضي إلى تعدّد الخيارات بالنسبة للاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية في إختيار العناصر وعدم حصرها على مجموعة محدّدة من اللاعبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً