العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

البيت الابيض يشير الى اهمية العلاقة بين اوباما والرئيس الصيني

شدد البيت الابيض الثلاثاء على اهمية العلاقات الشخصية بين الرئيس باراك اوباما ونظيره الصيني شي جينسينغ وذلك بعد زيارة مستشار للرئيس الاميركي الى بكين للاعداد لقمة بين الرجلين مطلع حزيران/يونيو. وانهى مستشار الامن القومي توم دونيلون الثلاثاء زيارة لمدة ثلاثة ايام الى الصين اجرى خلالها محادثات مع شي وعددا من كبار المسئولين الصينيين المدنيين والعسكريين.

ومع اقتراب موعد القمة المقررة في كاليفورنيا (غرب) بين اوباما وشي يومي السابع والثامن من حزيران/يونيو، شدد دونيلون على ان هذا اللقاء "سيشكل مناسبة فريدة لاجراء محادثات معمقة حول العلاقات الاميركية الصينية وكذلك حول عدد من الملفات الاقليمية والعالمية التي يواجهها البلدان"، حسب ما قال كايتلن هايدن المتحدث باسم دونيلون. واضاف المصدر ان المستشار "شدد على اهمية ان يبحث الزعيمان افاق ومصالح واولويات تعزز مقاربة كل واحد منهما من الملفات الثنائية والاقليمية والعالمية".

واوضح ان من بين الملفات التي بحثها دونيلون مع الصينيين هناك نقاط الخلافات التقليدية بين القوتين الكبيرتين: "كوريا الشمالية وامن المعلوماتية والتغير المناخي واستقرار اسيا". وتطرق المستشار الاميركي ايضا الى الملفات الاقتصادية و"اهمية مواصلة الحوار حول حقوق الانسان"، حسب المتحدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:14 ص

      لو تدرون ليش لتقهقهتم

      او لمتم من الضحك ليش امريكا تتقرب من الصين عشان لو لا سمح الله حدثة حرب تكون الوحيدة روسية الواقفة في وجة كل العالم وبعدها ايضا روسيا تتخلا عن حلفاءها ويبدء مشوار هتك حرمات الدول مثل ماحدث في العراق وفي النهاية اصقطوا صدام

    • زائر 1 | 1:39 ص

      !!

      ماذا عن العلاقة مع كوريا هههههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً