العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

"التربية": تدريب 2300 معلم ومعلمة على متطلبات تطبيق تحسين الزمن المدرسي في المرحلة الإعدادية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي اجتماع لجنة بدء العام الدراسي وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة عيسى، وقد تم خلال الاجتماع بحث استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2013/2014م ومتطلبات العودة المدرسية بما في ذلك توفير كافة التجهيزات اللازمة للمشاريع التطويرية والبرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة.

كما تم الاطمئنان على توفير الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس حسب الخطة الموضوعة، إلى جانب توفير الأثاث والأدوات المختبرية والتوصيلات الكهربائية وشبكات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى توفير التسهيلات الخاصة بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج، حيث سيشهد العام الدراسي القادم افتتاح فصلين دراسيين لطلة التوحد وفصلين آخرين لطلبة الإعاقة الذهنية.

واطمأن الوزير على الاستعدادات الجارية لتطبيق برنامج تحسين الزمن المدرسي في 8 مدارس إعدادية للبنين والبنات في العام الدراسي القادم، وذلك من حيث توافر المظلات ونقاط الشرب ودورات المياه وكافة الاحتياجات اللازمة لتطبيق البرنامج، كما اطلع الوزير على جهود إدارة التعليم الإعدادي للتواصل مع أولياء الأمور من خلال اليوم المفتوح المطور الذي نفذ في عدد من المدارس الإعدادية التي سيشملها البرنامج، وتم من خلاله إطلاع أولياء الأمور على المزايا التي يوفرها تطبيق البرنامج ودوره في رفع مستوى التحصيل الدراسي لأبنائهم عبر توفير الوقت اللازم للدراسة، ومن هذا المنطلق تم تدريب 2300 معلم ومعلمة على متطلبات تطبيق برنامج تحسين الزمن المدرسي، كما تم إعداد برنامج خاص لمدراء تلك المدارس لإكسابهم المهارات اللازمة لمتابعة أداء المعلمين.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على تجربة تدريس الكتب الإثرائية المختصة بتعزيز مفاهيم الانتماء والهوية العربية والمواطنة لطلبة المدارس الحكومية، حيث لقيت هذه التجربة ارتياحاً وتفاعلاً ملحوظاً من قبل المعلمين والذين قاموا بتطبيق تلك المفاهيم في صورة أنشطة تعزز المنهج الدراسي، وقد تقرر تعميم هذه التجربة على المدارس الخاصة ابتداءً من العام الدراسي القادم.
وعلى صعيد آخر بحث الاجتماع إجراءات الصيانة التي تقوم بها الوزارة للمنشآت المدرسية بالتعاون مع وزارة الأشغال، حيث سيتم إجراء الصيانة الشاملة لعدد (40) مدرسة وفق الجدول الزمني المحدد، بالإضافة إلى الصيانة الوقائية المعتادة للمدارس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:20 م

      ليش

      افففففف ما نبي ما نبي ما نوافقك الرأي كلشششششش ما نقدر ،، حدنا لوحدة و ربع ،، شوفو السعودية شهلاحتهم ما جت وحدة الا هم في بيوتنا ،، سوو تصويت و بتشوفين شدة الرفض على هذا القرار

    • زائر 7 | 9:11 م

      النواب ظاهرة صوتية

      اوافق زائر 6 فيما ذهب اليه ..
      الى متى هذا التعسف في القرارات يا تربية ؟؟؟ واين من يسمون نواب ام انهم مجرد ظاهرة صوتية ؟؟؟

    • زائر 6 | 7:58 ص

      نطالب بتحسن الزمن المدرسي

      بحيث يكون أبنائنا في المدرسة من 7:30 ص إلى 12:30 بعد الظهر لأن ذلك التعليم أفضل ولحماية أبنائنا من حر الشمس الحارقة وقد تخرج أطباء أكفاء من مدارس دوامها من لا يزيد على 5 ساعات فقط.
      التوقيع ولي أمر.

    • زائر 5 | 6:48 ص

      ملاحظات

      سعادة الوزير لنكن في غاية الصراحة
      المدارس غير مهيأ لتمديد الدوام وخصوصاً دورات المياه فبناتنا يعانين مشكلة نظافة دورات المياه ويضطررن إلى عدم استخدام دورات المياه لحين عودتهن من المدارس ولكم أن تتخيلوا حجم المعاناة
      كما أننا لم نلمس تحقيق الهدف من تمديد الدوام ، فلم تقل الواجبات المنزلية بل زاد التعب والإرهاق وكره الدراسة .. فالشطار زادوا تعباً والكسالى زادو إهمالاً بسبب تمديد الدوام
      نرجو إعادة النظر في هذا القرار رأفة بأبناءنا يا سعادة الوزير
      تحياتي

    • زائر 4 | 6:09 ص

      بمداس الثانوية

      اعلن الوزير ان الطالب تحسن مستواه في ظل شهرين من تحسين الزمن المدرسي بالثانوية ! والطلاب لم يتوقفوا عن المسيرات المطالبة بإلغاء هذا القرار وحتى النواب ولكنه طبق بقانون القوة وليس قوة القانون !!! يحيا العدل في بلد العجائب

    • زائر 3 | 5:59 ص

      قرار سياسي

      التعليم الجيد ليس بتمديد الدوام المدرسي وإنما بوضع الرجل المناسب بالمكان المناسب وما قرار التمديد الا قرار سياسي ولا علاقة له بالتعليم ومستوى تحصيل الطالب .

    • زائر 2 | 5:57 ص

      لماذا

      لماذا لا يتم استشارتنا نحن اولياء الامور بهذا الشأن ولماذا تقرر الوزارة وحدها تمديد الدوام المدرسي وهذا يتطلب عبأ واموال كثيرة على اولياء الامور والدولة لا تساعدنا في ذلك .

    • زائر 1 | 5:55 ص

      البنات لهم وضع خاص

      البنات في هذه المرحلة لهم وضع خاص جدا وتحسين الزمن المدرسي للساعة الثانية والربع والبنت تحتاج الى حمامات نظيفة لأن لها وضع خاص جدا والجميع يعرف ذلك ، والمدارس غير مهيئة تماما ، حرام البنات يتبهدلون اكثر من جدي بالمدارس !!!

اقرأ ايضاً