العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

مستشفى الملك حمد الجامعي يطلق برنامجا تدريبيا للانعاش القلبي للأطفال

أطلق مستشفى الملك حمد الجامعي برنامجا تدريبيا للإنعاش القلبي للأطفال حديثي الولادة، وقال رئيس الدريب العملي ديفيد فلتشر إن البرنامج يعد الأول من نوعه في المملكة وهو معتمد من جمعية القلب الأمريكية.

وأوضح فلتشر في حديثه للصحيفة أن البرنامج الذي بدأه المستشفى الأسبوع الماضي ، يوفر فرصا أكبر لإنقاذ حياة الأطفال حديثي الولادة إذ إنه موجه للمختصين من الأطباء والممرضين، مشيرا إلى أن 90% من الأطفال يولدون أصحاء فيما تحتاج نسبة الـ10% المتبقية إلى تطبيق البرنامج المذكور.

وبين أن المستشفى يعد مركز تدريب معتمدا من جمعية القلب الأمريكية، حيث يقدم عددا من دورات الإنعاش القلبي، حيث تم تدريب 1200 شخص من طاقم المستشفى والجامعة الأيرلندية والمستشفيات الخاصة، إضافة إلى إتاحة البرامج التدريبية للأفراد وفق شروط معينة.

من جهته أشار المدرب المعتمد بالمستشفى جلال الخطيب أنه "توجد برامج الإنعاش القلبي الرئوي العادي والمتقدم، وللأطفال، ولحديثي الولادة"، مضيفا أن "بعض البرامج موجهة للجمهور العادي ومختلف فئات المجتمع مثل دورتي ، و(الإنعاش القلبي للعائلة والأصدقاء)، ودورة (حماية القلب) التي تعد أهم برنامج يفيد المجتمع".

وأضاف أن جميع الدورات متاحة بأسعار تتراوح بين 40-80 دينارا شاملة كلفة التدريب والمواد العلمية واستخراج الشهادات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً