العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

حميدان يكرم شركات لمساهمتها في تأهيل وإدماج الكوادر الوطنية في سوق العمل

تحت رعاية وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، جميل محمد علي حميدان ، أقام المجلس النوعي للتدريب في قطاع التجزئة حفل تكريم الشركات المتميزة في قطاع تجارة التجزئة للعام 2012، إذ تم تكريم 16 شركة عاملة في القطاع لريادتها ومساهمتها في تأهيل وإدماج المواطنين في سوق العمل، وذلك صباح اليوم الأربعاء (29 مايو / أيار 2013) بفندق الموفنبيك.

وأكد حميدان في كلمة له أمام الحفل على استمرار دعم وزارة العمل للمبادرات الرامية إلى تحسين مستوى أداء القوى العاملة الوطنية وتطوير قدراتها المهنية والاجتماعية، وذلك في إطار مسيرة العطاء التي دشنتها القيادة وساندتها الحكومة، حيث الحرص على جعل تنمية الإنسان في مقدمة الأولويات، خاصة وان التدريب الفني والتقني يحتل مكانة واهمية ضمن المشاريع التنموية لما يتمتع به العنصر البشري من مكانة في بناء استراتيجية اقتصادية قائمة على خلق مناخ تنافسي يساهم في رفع مستوى الانتاجية في هذه المنشآت.

ونوه الوزير بالدور الذي يضطلع به التدريب في الشركات والمؤسسات الخاصة للنهوض بالعنصر البشري البحريني بالتزامن مع المبادرات الحكومية التي تبنتها وزارة العمل، والمجلس الأعلى للتدريب المهني وصندوق العمل (تمكين)، حيث يتم رصد الميزانيات المخصصة لتأهيل الكوادر البحرينية الفاعلة، الأمر الذي يعد مؤشراً على ثبات وتطور البرامج والآليات الهادفة إلى النهوض بواقع العمل التدريبي وما ينتج عنه من مخرجات تعود بالفائدة على كل مكونات القطاع الاقتصادي والتنموي في البحرين.

وأوضح حميدان ان سعي وزارة العمل والجهات الحكومية المعنية بتأهيل وتدريب العناصر الوطنية يشكل نقلة نوعية نحو رفع نسبة البحرنة في مختلف القطاعات الانتاجية لتكون واقعاً ملموساً ضمن خارطة الاستثمار في العنصر البشري، ما يؤكد وعي مؤسسات الدولة بجناحيها القطاعين العام والخاص وسعيهم الجاد لتحقيق هذا الهدف الوطني الهام وهو ما يتجسد اليوم ضمن هذه النخبة من الشركات والأفراد المكرمين الذين يرسمون علامات مشرقة بما قدموه من جهد صادق ومميز لترجمة السياسات والتطلعات إلى دافع ملموس نسعد بالاحتفاء به.

وفي ختام كلمته أثنى راعي الحفل على الجهود المبذولة في سبيل تمكين القوى العاملة الوطنية المؤثرة في قيادة عجلة التنمية في القطاعات الانتاجية والصناعية، ودورها الايجابي في نهضة البلاد وتطورها في مختلف المجالات.

من جانبها أكدت رئيس المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تجارة التجزئة آمال يوسف المؤيد على أن المجلس حقق الكثير من الانجازات خلال عام 2012م لا سيما على صعيد تدريب وتأهيل المواطنين، منوهة إلى أن نسبة الاستفادة من اشتراكات التدريب المهني في قطاع التجزئة في عام 2012م بلغت 58% من قيمة اشتراكات الشركات المساهمة، استفاد منها 2676 متدرباً وبكلفة تدريبية أكثر من 895 ألف دينار، مشيرة إلى أن حجم الإنفاق على الدورات التدريبية في العشر سنوات الماضية قد ارتفع بنسبة 267% حتى عام 2012م بالمقارنة مع عام 2002م، عندما لم يتجاوز أكثر من 244 ألف دينار. وبهذه المناسبة قدمت المؤيد شكرها وتقديرها لسعادة وزير العمل على دعمه المستمر والفعال لكل البرامج والمشاريع التنموية في قطاع تجارة التجزئة.

بعدها قام وزير العمل، راعي الحفل، بتكريم الشركات المتميزة في القطاع المذكور، وذلك حسب الفئات التالية: الفئة (أ) شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، لولو بحرين هايبرماركت، شركة حسن محمد جواد وأولاده (برادات جواد)، ومن الفئة (ب): الشركة الوطنية للسيارات، عبدالجبار محمود الكوهجي وأولاده، شركة السيارات الأوروبية (يورو موتورز). أما الفئة (ج): شركة المؤيد للسيارات، أشرف، ومؤسسة عبدالله أحمد بن هندي، والفئة (د) شركة مركز سلطان للتجارة البحرين، بحرين أبريل تريدينج، شركة فرست موتورز، شركة جلال شيندلر للمصاعد والسلالم. كما تم تكريم أقسام التدريب المتميزة، حيث حصل على المركز الأول شركة محمد جلال وأولاده، المركز الثاني للشركة الوطنية للسيارات، والمركز الثالث للولو هايبر ماركت.

حضر حفل التكريم وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، الى جانب عدد من كبار المسئولين بالوزارة، وكذلك أعضاء المجلس الأعلى للتدريب المهني والمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تجارة التجزئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:06 ص

      ارجوكم ياوسط انشرو

      اتمنى من وزارة العمل الوقوف مع موظفين مواقف السيلرات لمجمع السيف

اقرأ ايضاً