العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

"البلديات" تجهِّز حظائر جديدة للمواشي بالهملة خلال أسابيع

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، للجنة التحقيق في اللحوم الفاسدة والمواشي والحظائر، أن هناك حظائر جديدة سيتم تجهيزها خلال أسابيع ستكون في منطقة الهملة ستكون معدة بشكل جيد للمواشي.

جاء ذلك خلال عقد لجنة التحقيق في اللحوم الفاسدة والمواشي والحظائر اجتماعها صباح اليوم الاربعاء (29 مايو/ ايار 2013)، برئاسة النائب عدنان المالكي وبحضور النواب، وذلك مع كل من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، وكذلك ممثلين من وزارة الصحة برئاسة وكيل الوزارة عائشة بوعنق.

وأكد رئيس اللجنة النائب عدنان المالكي أن وزير البلديات بيّن دور الوزارة في التعاطي مع اللحوم الفاسدة والإجراءات التي اتخذتها في هذا الشأن، ودورها أيضاً في الرقابة على الحظائر.

وأوضحت اللجنة خلال الاجتماع مع الوزير أن هناك بعض الحظائر تعتبر غير صالحة لتربية المواشي، إضافة إلى المسلخ الذي يفتقد بعض المعايير الصحية، وأكد أعضاء اللجنة ضرورة أن يتم تجهيز السوق المركزي بمعايير صحية جيدة من ناحية الأمور المتعلقة بالتبريد والتخزين، كما طالبت اللجنة بتوفير سيارات نقل تكون معدة خصيصاً لنقل المواشي.

ومن جانبهم، بين ممثلو وزارة الصحة برئاسة وكيل الوزارة عائشة بوعنق دور وزارة الصحة في التعامل مع اللحوم الفاسدة والمقصرين في هذا الجانب، حيث طالبت اللجنة الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وتفعيل موضوع الضبطية القضائية وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة.

وأكد وفد وزارة الصحة أن هناك 74 مفتشاً من وزارة الصحة موزعين على الأسواق والمنافذ والموانئ، يتابعون صلاحية اللحوم من ناحية التخزين ودرجة البرودة وكذلك القاعدة التي يتم التعامل مع الذبائح عليها.

وأوضح رئيس اللجنة أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة، والاجتماع مع هذه اللجنة لتحديد صلاحية ومسئولية كل جهة لتقوم بواجبها على أكمل وجه، مؤكداً أن لجنة التحقيق ستضع كامل ملاحظاتها في توصياتها النهائية التي ستخرج بها في تقريرها النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً