العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

الأسد: سورية ستبقى كما كانت بل أكثر دعماً للمقاومة

عناصر من القوات النظامية ينتشرون في القصير - REUTERS
عناصر من القوات النظامية ينتشرون في القصير - REUTERS

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، ثقته بالانتصار على الحرب «العالمية» التي تستهدف بلاده. وقال الأسد، في مقابلة مع قناة «المنار» التابعة لحزب الله اللبناني بثتها مساء أمس الخميس (30 مايو/ أيار 2013) على موقعها الإلكتروني، «لو لم يكن لدينا الثقة بالانتصار لما كانت لدينا القدرة على الصمود والقدرة على أن نستمر في هذه المعركة، بعد سنتين من هجوم دولي عالمي، ليس عدواناً ثلاثياً كما حصل العام 1956، وإنما حرب عالمية على سورية والنهج المقاوم، ولذلك فإن ثقتنا بالنصر أكيدة».

وأضاف «أنا أؤكد لهم أن سورية ستبقى كما كانت، بل أكثر من قبل داعمةً للمقاومة والمقاومين في كامل العالم العربي».

واعتبر الأسد، أن موضوع معركة القصير مرتبط بعملية خنق المقاومة، وليست له علاقة بالدفاع عن الدولة السورية، وقال: «نحن نتحدث عن معركة فيها مئات الآلاف من الجيش السوري، وعشرات الآلاف من الإرهابيين، إن لم يكن أكثر من ذلك، أكثر من مئة ألف، لأن العدد مستمر في التزايد». من جانبه، قال «رئيس الائتلاف السوري المعارض» بالإنابة جورج صبرة في مؤتمر صحافي على هامش اجتماع للمعارضة مستمر منذ أكثر من أسبوع إن «الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية لن يشارك في أي مؤتمر أو أية جهود دولية في هذا الاتجاه في ظل غزو ميليشيات إيران وحزب الله للأراضي السورية».


استكمال الطوق حول القصير والمعارضة تطلق «نداء استغاثة»

الأسد: سورية ستبقى كما كانت بل أكثر دعماً للمقاومة

دمشق، بيروت - د ب أ، أ ف ب

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ثقته بالانتصار على الحرب «العالمية» التي تستهدف بلاده. وقال الاسد، في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني بثتها مساء أمس الخميس (30 مايو/ أيار 2013) على موقعها الالكتروني، «لو لم يكن لدينا الثقة بالانتصار لما كانت لدينا القدرة على الصمود والقدرة على أن نستمر في هذه المعركة بعد سنتين من هجوم دولي عالمي، ليس عدواناً ثلاثياً كما حصل العام 1956 وإنما حرب عالمية على سورية والنهج المقاوم ولذلك فإن ثقتنا بالنصر أكيدة».

وأضاف «أنا أؤكد لهم أن سورية ستبقى كما كانت بل أكثر من قبل داعمة للمقاومة والمقاومين في كامل العالم العربي». وقال الأسد في حديثه إن «ما يحصل الآن هو ليس انتقالاً من الدفاع إلى الهجوم، وإنما هو انقلاب موازين القوى لمصلحة القوات المسلحة». وأضاف: «لاشك أن تطور الأحداث ساعد السوريين على فهم حقيقة الأمور، وهذا ساعد القوات المسلحة أكثر للقيام بواجباتها وإنجازاتها».

وأكد الأسد أن «أول سبب لانقلاب الموازين هو انقلاب الحاضنة، كانت هناك حاضنة في بعض المناطق للمسلحين، ليس عن قلة وطنية إنما عن قلة معرفة. هناك الكثير من القصص عن أشخاص خضعوا للمجموعات الإرهابية، وظنوا أنها ثورة ضد السلبيات الموجودة، انقلبت هذه الحاضنة».

واعتبر الأسد أن موضوع معركة القصير مربوط بعملية خنق المقاومة، وليست له علاقة بالدفاع عن الدولة السورية، وقال: «نحن نتحدث عن معركة فيها مئات الآلاف من الجيش السوري، وعشرات الآلاف من الإرهابيين إن لم يكن أكثر من ذلك، أكثر من مئة ألف لأن العدد مستمر في التزايد».

وتابع: «المعركة، وكل ما يحصل في القصير، وكل ما نسمع من عويل مرتبط بموضوع إسرائيل، توقيت معركة القصير مرتبط مع الضربة الإسرائيلية، هذه المعركة القديمة الجديدة، كل مرة تأخذ شكلا من الأشكال». وقال «الآن ليس المهم هو القصير كمدينة، المهم هو الحدود المطلوب خنق المقاومة برا وبحرا». وقال الأسد «لماذا يتواجد حزب الله على الحدود داخل لبنان أو داخل سورية، لأن المعركة هي معركة مع العدو الإسرائيلي أو مع وكلائه في سورية أو في لبنان».

في الأثناء، استكملت قوات النظام السوري وحزب الله الطوق حول مدينة القصير في محافظة حمص في وسط سورية مع تقدمها إلى قريتين جديدتين شمال المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وجه «نداء استغاثة عاجلاً» لإنقاذ أكثر من ألف جريح في المدينة التي اقتحمتها القوات النظامية مدعومة بحزب الله. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد ظهر أمس إن «مقاتلين من حزب الله والقوات النظامية السورية سيطروا على أجزاء واسعة من بلدة عرجون في ريف القصير الشمالي بعد اشتباكات عنيفة» مع مقاتلي المعارضة. وأشار في بريد الكتروني لاحق إلى «سيطرة القوات النظامية على قرية البراك» القريبة من عرجون.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن ردا على سؤال لوكالة «فرانس برس» أن الوضع في القصير «صعب للغاية». وكان الائتلاف السوري المعارض أطلق صباحاً «نداء استغاثة عاجلاً» نسخة منه دعا فيه إلى «إنقاذ أكثر من ألف جريح في مدينة القصير أصيبوا جراء القصف المستمر الذي تنفذه قوات الأسد وحزب الله على المدينة منذ أسبوعين».

وأوضح أن المدينة «تعاني في هذه الساعات من نقص حاد في المسعفين والأطباء وأبسط مستلزمات الإسعاف الأولية، بما يستدعي استنفار جميع المنظمات الإغاثية الدولية والمستقلة، لإنقاذ هؤلاء الجرحى المدنيين وإخراجهم من المدينة، وتأمين علاجهم في مناطق آمنة بأسرع وقت».

من جهته، ناشد مدير المرصد «الصليب الأحمر الدولي نقل المصابين إلى مكان آمن، أكانوا من المقاتلين المعارضين أم المدنيين»، متحدثاً عن «إصابة المئات بشكل مؤكد».

في اسطنبول، قال «رئيس الائتلاف السوري المعارض» بالإنابة جورج صبرة في مؤتمر صحافي على هامش اجتماع للمعارضة مستمر منذ أكثر من أسبوع إن «الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية لن يشارك في أي مؤتمر أو أية جهود دولية في هذا الاتجاه في ظل غزو ميليشيات إيران وحزب الله للأراضي السورية».

وأضاف صبرة «ان الحديث عن أي مؤتمرات دولية وحلول سياسية للوضع في سورية يصبح لغواً لا معنى له في ظل هذه الوحشية». ويتعرض الائتلاف لضغوط دولية للمشاركة في مؤتمر دولي يتمثل فيه النظام أيضاً. وتعد القصير صلة وصل أساسية بين دمشق والساحل السوري.

جاء ذلك فيما اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المعارضة بالسعي إلى إحباط جهود السلام من خلال وضع رحيل الأسد كشرط للمشاركة في مؤتمر دولي مقترح للسلام. ونقلت وكالة «انترفاكس» عن لافروف قوله «يتولد لدى المرء الانطباع بأن الائتلاف الوطني ورعاته الإقليميين يبذلون كل ما في وسعهم لمنع بدء عملية سياسية... وللوصول إلى تدخل عسكري في سورية».

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 42 | 8:44 ص

      قاتل الاطفال والنساء الجبان ابن القبور حفا الجيش الحر شوكة في حلوق قاتلين الاطفال والنساء

    • زائر 35 | 2:38 م

      المره الالف والمليون

      سنكرر هاده العباره حتى ترن فى ادنيك الى اخر نفس مادمت حيا وستلاحقق الى مثواك الاخير بمعنى حتى وانت فى قبرك كما اعدكم بلنصر دائما اعدكم بلنصر مجددأ سماحه الامين العام السيد حسن نصر الله حفظه الله

    • زائر 34 | 2:34 م

      ارهابيون تكفيريون حثاله البشريه

      اليوم القى على ما يسمى جبهه النصره ومعهم كميه من المواد المحرمه دوليأ غاز الاعصاب وبعض اسلحه الدمار الشامل التى استخدم بعض منها فى حلب وراح ضحيتها ابرياء كثر من الشعب السورى قلى يا مثقف من قتل هائولاء الاستخبارات الايرانيه او النظام السورى كما ادعيتم واين تنديد امريكا انها عندما يثبت عن الجهه التى استخدمتها سيقوم مجلس الامن بملاحقته لقد تم اعتقال المجموعه الارهابيه للجبهه النصره اين الاستنكار من قبل الولايات المتحده وبيرطانيا والامم المتحده بل الطبع لن يكون هنالك تعليق

    • زائر 33 | 2:25 م

      الاسلام بعيد كل البعد عنكم يا ابناء ابى جهل

      كل من اراد ان يتكلم او يفاخر انه مسلم من الاحسن ان يراجع حسابته وينظر تصرفاته وما ارسلناك الى رحمه للعالمين وانك لعلى خلقأ عظيم لاتمثلوا فى قتيل وتعدموا اسير وتعتدوا على النساء هائولاء الحثاله ومن يتبعهم و يستطف حولهم ويمولهم بل السلاح والمال انه واحد منهم لقد فعلوا اكثر من هادا وتطاولوا حتى على احب الناس الى رسول الله فنبشوا قبره الم يعلموا ان للميت حرمه كما انه حيى اى اسلام هادا الدى تتفاخربه يا مغفل

    • زائر 32 | 1:53 م

      احلم احلم لما لا

      ان الله اعز جدنده ونصرهم فى تموز 2006 وان شاء الله سينصرهم فى القصير وما غدا الى قريب بأذن الله تعالى ستحرقكم نار جند الله فى الدنيا قبل الاخره

    • زائر 30 | 12:38 م

      المنامة

      ماذا ستقول لربك ياولد روسيا ياقاتل الأطفال والنساء إن كنت تعتقد أن لك ربا

    • زائر 29 | 11:28 ص

      الموضوع لا هو ثورة و لا هو مقاومة ... الموضوع صراع على النفوذ

      لو كان مقاوم بمعنى الكلمة، لما انتظرت إسرائيل لحظة واحدة ..... الطيران الإسرائيلي مشهود له في كل العالم ... يستطيع بإشارة من نتنياهو أن يقصف قصور بشار و يجعل بشار يختبئ تحت الأرض...... فعلتها مع الشيخ أحمد ياسين و الرنتيسي و عباس الموسوي. إسرائيل ستقتل أي أحد يهدد أمنها نقطة على السطر.
      كذلك ما يجري في سوريا ليس ثورة بل صراع نفوذ بين أمريكا و روسيا من جهة و دول الخليج و إيران من جهة أخرى و الخاسر هو الشعب السوري. و كذلك ما حدث في البحرين في فبراير 2011. اللعب الحين ع المكشوف.

    • زائر 26 | 9:47 ص

      سوريا الكرامة سوريا العزة سوريا الاباء

      الله ينصر الشعب السوري بقيادة الدكتور الأسد .... الجيش السوري هو فعلا جيشنا الذي دافع عنا و عن كرامتنا .... أما جيوش الكرش العربية الأخرى فهي لضرب شعوبها و انتهاك كرامتها...... أما مرتزقة النصرة و القاعدة فهم الى زوال.... عمرنا ما شفناهم أطلقوا رصاصة ضد اسرائل ، وأينما حلوا حل الخراب و القتل و الدمار و أفغانستان و باكستان مثال..... و أقول راحت فلوسكم عند العرعور ...

    • زائر 25 | 8:55 ص

      اللهم انصر من كان على الحق

      من كان على حق لا ينبش قبور الصحابة ! لا يأكد كبد انسان !! سحقاً كم انهم غجر .. اتباع امريكا و اسرائيل اولاد الحرام .. العرعور اقسم بالله ان سيفه سوف يضرب عنق بشار .. يا سبحان الله .. سيفه بطير وبروح سوريا .. سحقاً للأغبياء

    • زائر 27 زائر 25 | 9:53 ص

      ليش مستغرب

      الحين عندكم اكثر واكبر العجايب هههه .. نسيت كيف تم بناء الاهرامات او سالفة الملاك المكسور جناحه .. ترى عندك الاف الحزاوي اللي تفطس من الضحك

    • زائر 24 | 7:47 ص

      لا للسفياني

      غريب موضوع من يشجع المسلحين (الخوارج) على تدمير سوريا ، نعم الشعب السوري يريد (اصلاح) لكن الشعب السوري لا يريد ابدا وصول الخوارج السفيانيون الى الحكم

    • زائر 23 | 7:38 ص

      المنامة

      العاقبة للمتقين والذل والخسران للقتلة المجرمين

    • زائر 22 | 7:27 ص

      السنباني

      لقد سبق وأن تكبر وتجبر وصرح أكثر من هذا إنه القذافي الذي ماكان يجعل لبشار الطفل أي حساب فلقي حتفه على أيدي الثوار في أفبح صورة وهكذا ستكون نهايتك يامن أنت لاجئ في أحضان طرادات روسيا فسوريا لك في المرصاد

    • زائر 21 | 6:59 ص

      البشارة للشرفاء

      تم بعون الله دخول اكثر من 1000 مجاهد لبلدة القصير للدفاع عنها وذلك مساء الامس .. وهو ما ينفي اكاذيب نظام الكفر واتباعه بمحاصرة القصير .. سيتم بعون الله قتل وسحل حزب اللا والنظام الفاسد .. والنصر قادم للمجاهدين بإذن الله

    • زائر 20 | 6:57 ص

      خليجي

      اللهم انصر الشعب السوري في ثورته اللهم عليك بالظالمين اللهم ارحم شهداء سوريا واجبر ضعفهم اللهم ارزقهم من عندك .. اللهم يسر امرهم وفرج كربهم يارب العالمين انك سميع مجيب الدعاء ، هناك اناس يتباكون على ثورتهم وضد نظامهم ووقفوا مع النظام السوري ! شوف التناقض .. دام عندك ثورة اوقفوا مع محنة الشعب السوري .. لكن مجوس ماكو فايدة

    • زائر 19 | 6:20 ص

      يقول ليكم استفتاء

      استفتار شعبي وباشراف الامم المتحده او جهه محايده ويش تبغون ازيد من جدي.

    • زائر 18 | 5:50 ص

      زائر

      سوريا بشار الاسد اللة ينصرك

    • زائر 16 | 5:03 ص

      بشار الاسد مفخرة

      وبك يفتخر كل الاباة، ليث ما فتا يتبسم هي الحرب الضروس وانت لها فانفك اشم لا يرغم 

    • زائر 15 | 4:47 ص

      النصر قريب

      حتى لو تاخر النصر و لكن فى النهاية باذن الله سيكون النصر للمسلمين لا للكفار ولا المجوس الذين يريدون قضاء على الاسلام فى بلاد الشام

    • زائر 14 | 4:46 ص

      مانسمع. للحوش الي عندنا صوت

      اعيالنا حاطين همهم وهم سوريا والي عندنا الحوش السوريين ولا هامنهم شي قاعدين يجمعون فلوس وينامون عليها ماشفنا واحد منهم اطوع وراح يحارب اهناك ولا سمعنا انهم متبرعين بالمال لجيشهم الحر اقول اني يتراو لي ان السوريين الي عندنا مع بشار

    • زائر 13 | 3:38 ص

      الله ينصركم يابشار الصمود

      الله ينصركم يابشار الصمود

    • زائر 12 | 3:38 ص

      الله ينصركم يابشار الصمود

      الله ينصركم يابشار الصمود

    • زائر 11 | 2:53 ص

      ستراوي

      الله يحفظ سوريا والانتصار حليف الاسد والمقاومة في لبنان

    • زائر 10 | 2:02 ص

      الله ينصرك يابشار الاسد

      النصر لكم انشاء الله

    • زائر 9 | 1:59 ص

      صادق

      «أول سبب لانقلاب الموازين هو انقلاب الحاضنة، كانت هناك حاضنة في بعض المناطق للمسلحين، ليس عن قلة وطنية إنما عن قلة معرفة ....

    • زائر 8 | 1:36 ص

      حقاني

      الله حيو الاسد ،الى المعارضه التي تحب الشعب السوري والسلميه ارحمو الشعب السوري وتحاورو مع النظام واقبلو بقاء الاسد حتى انتهاء ولايته ومن ثم ادهبو الى صناديق الاقتراع باشراف دولي واادا صوت الشعب ع اي شخص اخر قال بشار انا مستعد الرحيل ليش تخافون من صناديق االاقتراع لانه بشاء لازال يملك اكثر من 70 % وهدا ماكدته الاستخبارات الاجنبيه

    • زائر 7 | 1:31 ص

      عاش الدكتور الرئيس بشار الاسد

      نعم الرئيس العربي المتعلم والراقي

    • زائر 6 | 1:22 ص

      كلام خطير

      سعد الفرج : قلنا هذه لعبة خطيرة جهنمية من امريكا يحسين
      حسين عبدالرضاء : يعني شلون لعبة فهمني يخوي سعد
      سعد الفرج : على حسب فكرة امريكا يا جهنم اكلي حطب تبي تتخلص من الإثنين المعارضة السورية التي جلبوها من كل اقصاع الدنيا ومن النظام السوري معاً .
      حسين عبدالرضاء : ازيدك بعد يبون القضاء على حزب الله وايران ومافيه مقاومه يسعد

    • زائر 5 | 12:56 ص

      وهل الدكتاتوريه فقط في سوريا

      الغرب يريد إسقاط الدول العربيه بأموال عربيه وأيدي عربيه وابتدأ بالعراق ثم تونس ثم ليبيا فمصر ثم سوريا

    • زائر 4 | 11:22 م

      مريض

      باذن الله وفي هذا اليوم المبارك نهايتك انت وحزب الخراب وايران وروسيا قريبه وهزيمتك مثل ماهزمنا روسيا في افغانستان .. باذن الله نهايةًكل مستبيح دماء واعراض المسلمين راح تكون عبره لتاريخ ونهايتك حزب الخراب معك ويران راح تكون دويلات باذن الله

    • زائر 2 | 10:25 م

      سقطت الاقنعه يا اسد

      وتبين انك اخلص رئيس عربي لقضايا الامه فكل شي واضح الان لم رفع غطاء الطائفيه و مسح غبار الحقد الجاهلي عن وجهه سيتبين له من هو علي حق و من هو علي باطل ومن هو محرف كتاب الله و محل محرماته و اكل الاكباد والعميل للشيطان و الجبان في الحروب و الشجاع غلي الاسرى الغزل ومن هو صاحب رايات الحق المحمدي

    • زائر 1 | 9:38 م

      تاج راس الامة العربية بشار حافظ الاسد

      الله- سوريا -بشار ، كم انت اسد يا بشار و نقووول للربع حبتين و صمووووود يا عراعرة

    • زائر 17 زائر 1 | 5:48 ص

      تتشمت على الاموات

      انتظر سيئتي خبر نصر الات قبل بشار انشاء الله

اقرأ ايضاً