العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

سلام يقول إن حزب الله حزب مقاوم وتدخّله في سوريا لن يغيّر شيئاً في ذلك

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمّام سلام، اليوم الجمعة (31 مايو/ أيار 2013)، إن حزب الله حزب مقاوم وتدخّله في سوريا لن يغيّر شيئاً في ذلك، غير أنه اعتبر أن هذا التدخّل لا يسهّل مساعي تشكيل حكومة في لبنان.

وقال سلام في مقابلة مع صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية، ردّاً على سؤال حول موقفه من قرار فرنسا اقتراح إدراج الذراع العسكري لحزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية، إن الاتحاد الأوروبي حرّ في قراراته.

ولكن برأيي، أن حزب الله حزب مقاوم وهذا لن يتغيّر طالما بلدنا مهدّد ومحتل من أعدائنا الإسرائيليين الذين ينتهكون بشكل مستمر سيادة لبنان ووحدة أراضيه.

وأضاف أن تدخّل حزب الله في سوريا لا يغير شيئاً في ذلك. وشدّد على أن لبنان بحاجة أكثر إلى البقاء بمنأى عمّا يجري في سوريا لأن الوضع هناك مشتعل، داعياً إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية بأي ثمن.

واعتبر سلام أن تدخّل حزب الله عسكرياً لا يسهّل الأمور. غير أنه ليس مبرراً للاستسلام، مشيراً الى أن رئيس الجمهورية كان واضحاً حيال هذه النقطة: علينا أن نقنع حزب الله بعدم الانخراط أكثر في سوريا. وفي موضوع اللاجئين السوريين في لبنان، قال سلام إن لبنان لا يمكنه وحده تحمّل العبء الاقتصادي والاجتماعي، داعياً المجتمع الدولي إلى مساعدة لبنان على معالجة هذه المسألة الإنسانية، معتبراً أن الدعم الحالي غير كافٍ.

ورداً على سؤال حول قرار الاتحاد الأوروبي رفع حظر السلاح عن المعارضة السورية، قال سلام إن أثر الحرب السورية على لبنان أصبح حقيقة واقعة. وأعتقد أن لدى القوى الكبرى مسؤولية السعي إلى حل سياسي لإعادة السلام إلى سوريا. فالخيار العسكرية كان مدمّراً جداً وسوريا كلّها تدفع الثمن غالياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:47 م

      البحرين

      كيف يصبح حزب الله حزب مقاومة ؟؟؟ وهو يهاجم سوريا ؟؟ هل إسرائيل موجودة في سوريا ؟ كيف يصبح مقاوم ؟؟ كيف يصبح مقاوم وهو يقضي على ثورة شعب ؟ كيف يصبح مقاومة وهو يقتل شعب سوريا ؟ كيف يصبح مقاومة وهو يقتل اطفال سوريا ؟ كيف يصبح مقاوم وهو يهاجم ويتآمر على سوريا والبحرين واليمن والسعودية ؟ إسرائيل هاجمت على سوريا ماذا فعل حزب الله ؟ قام،وهاجم شعب سوريا ؟؟؟

    • زائر 1 | 9:13 ص

      أنحني احتراما جليلاً للحكومة اللبنانية

      أنا لا أوافق حزب الله ولا بشار المجرم. أنا مع الأبرياء اللي طالعين بالنص. لكن أن تكون الحكومة اللبنانية وسط كل الشد والجذب وتحت ضغوط دول وتستطيع أن تدير لبنان لبضعة أيام. هذا هو رباطة الجأش بنفسها، ودول متروسة فلوس ووضع يحسد عليه لا تستطيع ادارة بلد سنين

    • زائر 2 زائر 1 | 9:54 ص

      الإزدواجية في المعايير صفة المنافقيين .نقطة

اقرأ ايضاً