العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

النائب هجرس: الترخيص رسميا لمركز سيدات الأعمال العرب بالاتحاد الأوروبي ومقره البحرين

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلا للاجتماع الرسمي الذي يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة التقت النائب ابتسام عبدالرحمن هجرس عضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب أمس بوزير الثقافة والفنون والتراث القطري حمد بن عبد العزيز الكواري التميمي حيث جرى التعريف برؤساء 20 مركزا مهنيا ستكون مقارهم بمختلف الدول الخليجية والعربية، ومن بينهم مركز سيدات الأعمال العرب بالاتحاد الأوروبي والذي سيكون مقره مملكة البحرين.

وأوضحت هجرس أنه جرى التأكيد على الدور المأمول لتلك المراكز والتعريف بالاتحاد وبأهداف الاجتماع الأول لاتحاد الاقتصاديين والاداريين العرب بالاتحاد الأوروبي وأنشطته بحضور رئيس الاتحاد الدكتور مجيد خليل و نخبة من الخبراء ورؤساء مراكز اتحاد الاقتصاديين والاداريين العرب.
بعدها التقت هجرس بمحمد أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر حيث أبدى استعداد الغرفة للتعاون مع جميع المراكز ووضع برامج وانشطة مشتركة معهم، وتوفير التسهيلات المختلفة منها احتضان اجتماعات الاتحاد بالغرفة التجارية، بالإضافة إلى التعاون مع المراكز من خلال وضع خطط مشتركة للتدريب والتأهيل والتحكيم التجاري، مباركا اختيار النخبة لرئاسة المراكز العربية بالاتحاد.
وأشارت هجرس رئيس مركز سيدات الأعمال العرب انها رخصت رسميا لهذا المركز وسيكون مقره مملكة البحرين، وانه جاري العمل خلال الفترة القادمة على وضع الخطة الاستراتيجية للبدء في ممارسة المركز لأعماله ومهامه، بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية والإدارية بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي انطلاقا من البحرين.
علما أن الاتحاد أنشئ في مملكة هولندا بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين العاملين في الحقول الاقتصادية والتجارية، والثقافية والاجتماعية، والمهنية في الدول العربية مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي.
ويعد الاتحاد مؤسسة مهنية غير ربحية، تعمل على رفع كفاءة المنتسبين له، ونقل المعرفة، وبناء جسور مهنية بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، وهو اتحاد مسجل رسمي في العديد من المؤسسات الأوروبية، ويعمل على أن يكون له مقر إقليمي مهني في الدول العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً