العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

استطلاع: اغلبية الاسرائيليين يرفضون تقديم تناولات بشان القدس

يعارض نحو ثلاثة ارباع الاسرائيليين فكرة ان تصبح القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مقبلة حسب استطلاع نشرت نتائجه الاربعاء (5 يونيو/ حزيران 2013).

ويرفض 74% من المائة من العينة التي شملها هذا الاستطلاع ان تصبح القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطينية ويفضلون ان تبقى المدينة موحدة تحت سيادة اسرائيلية. ويؤيد 15% فقط من الاسرائيليين تقسيما للمدينة تتخلى اسرائيل بموجبه عن سيادتها على جزء منها.
لكن 72% من المستطلعين يعترفون بان المدنية مقسمة عمليا بين يهود وعرب.
من جهة اخرى يشير هذا الاستطلاع، الذي اجراه معهد رافي سميث ريسيرتش كومباني ونشرته صحيفة جيروزاليم بوست بمناسبة ذكرى حرب 1967 ، الى ان 67% من الاسرائيليين يؤيدون فكرة دولتين لشعبين لكن 8% منهم فقط يوافقون على حل يقوم على العودة الى حدود ما قبل حزيران/يونيو 1967 كما يطالب الفلسطينيون والجامعة العربية.
وياتي نشر نتائج هذا الاستطلاع، الذي شمل عينة من 500 شخص مع هامش خطأ 4,5%، في الوقت الذي يسعى فيه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى اطلاق مفاوضات السلام المجمدة منذ نحو ثلاث سنوات.
وتطالب القيادة الفلسطينية لاستئناف المفاوضات بتجميد تام للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية والاستناد الى خطوط ما قبل الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية في حزيران/يونيو 1967 كقاعدة للتفاوض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً