العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

تصفيات مونديال 2014: منتخب عمان "في حالة طوارىء" استعدادا للخطوة الاخيرة

اعلن الفرنسي بول لوغوين مدرب منتخب عمان لكرة القدم حالة الطوارىء القصوى حيث دخل في معسكر مغلق بدءا من اليوم الاربعاء في مسقط حتى موعد السفر الى الاردن في 16 الجاري للقاء المنتخب الاردني في الجولة الاخيرة الحاسمة من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم.

ويلتقي المنتخب العماني مع البوسنه والهرسك في العاشر من الشهر الحالي في تجربة دولية ودية هي الوحيدة التي سيلعبها قبل مباراة الاردن في الثامن عشر منه في عمان.
وانعش المنتخب العماني أمله في التأهل مباشرة الى مونديال البرازيل عندما وجد نفسه في المركز الثاني للمجموعة الثانية بعد فوزه على العراق بهدف وحيد امس الثلاثاء، حيث رفع رصيده الى 9 نقاط متقدما على أستراليا والأردن (7 نقاط).
وبات المنتخب العماني في حاجة الفوز على الاردن، وتعثر أستراليا في مباراتيها أمام الأردن والعراق للتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه.
وفي حال حل المنتخب العماني ثالثا، فانه سيخوض ملحقا مع ثالث المجموعة الاولى، والمتأهل منهما يحصل على فرصة خوض ملحق آخر مع خامس اميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار كأس العالم.
وعاش العمانيون فرحة كبيرة بعد الفوز على العراق، كما ان الاتحاد العماني لكرة القدم منح مكافأة مالية قدرها 20 الف دولار لكل لاعب في خطوة تحفيزية.
وابدى المدرب بول لوغوين سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز، وقال "انا سعيد بالفوز وبالأداء الجميل الذي ظهر به اللاعبون امام منتخب العراق القوي، مضيفا "كنا نستحق الفوز امام منتخب قوي يضم لاعبين لديهم خبرة ومدرب كبير بحنكة (الصربي فلاديمير) بتروفيتش".
وتابع "منتخب عمان يشق طريقه نحو الهدف المرسوم وهو التأهل الى مونديال البرازيل، واذا تحدثنا بواقعية فإن الانجاز الذي يتحقق لنا يعد انجازا كبيرا في تاريخ كرتنا العمانية".
وحول الاستعداد للمباراة الاهم امام المنتخب الاردني قال لوغوين "سيرتاح جميع اللاعبين الذين لعبوا مباراة أمس، واما البقية فيلعبون مباراة ودية مع المنتخب الاولمبي اليوم. اعرف ان مباراة الاردن ليست سهلة ولكن منتخب عمان جاهز منذ الان ومتحمس لكي يخوض هذه المباراة خصوصا ان فرصتنا اصبحت قوية لبلوغ كأس العالم".
من جانبه، قال مدرب العراق بتروفيتش "انا غير راض تماما عن اداء فريقي، خصوصا ان اللاعبين لم ينفذوا تعليماتي"، مضيفا "لقد طالبت اللاعبين باعتماد الكرات القصيرة والسيطرة على وسط الملعب ولم يحدث ذلك بل على العكس استمروا بالكرات الطويلة التي لم تقدم اي شيء للفريق".
وحول حظوظ المنتخب العراقي بعد هذه الخسارة قال "تبقى لنا مباراتان من العيار الثقيل امام اليابان واستراليا، واذا كانت لدينا الرغبة في التأهل فسنستمر في ذلك وسنعالج الاخطاء الدفاعية التي وقع فيها اللاعبون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً