العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

"الشباب والرياضة" تنظم محاضرة ومعرض بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد مدير عام شئون الشباب والرياضة عبدالرحمن صادق عسكر المحاضرة والمعرض الذي نظمته المؤسسة العامة للشباب والرياضة وبالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذى يحتفل به العالم في 31 مايو من كل عام.

والقى احمد السعد اخصائي الارشاد والعلاج والصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم تحدث فيما عن الاسباب الكامنة وراء شيوع التدخين في المجتمع البحريني وهو تتحمل الاسرة والمجتمع والمدرسة جانب من تلك الاسباب اضافة الى تقديمه احصائيات عن نسبة المدخنين في البحرين والامرا ض التي تسببها وخطرها على الاسرة والمجتمع.
كما شهدت المحاضرة مداخلة للدكتور كاظم الحلواجي الرئيس السابق لجمعية مكافحة التدخين وعضو الجمعية والتي تطرق من خلالها الى الانواع الكيماوية التي تتضمنها السيجارة والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة الانسان ونسبب له امراض مزمنة.
كما تطرق مجدي بكر رئيس جمعية مكافحة التدخين الى اهمية الاقلاع عن التدخين باعتباره آفة كبيرة تفتك بحياة الانسان وتشكل خطرا كبيرا على الشباب البحريني وتقدمهم نماذج غير فاعلة في المجتمع، كما تطرق الى العلاقة الوثيقة بين التدخين والامراض وخاصة السرطان.
وبعد نهاية المحاضرة كرم عبدالرحمن صادق عسكر الفائزين بالمسابقات حيث حققت زهراء عبدالامير الشهابي من اللجنة النسائية بمركز شباب النعيم المركز الاول في مسابقة اللوحة والملصق فيما حقق المركز الثاني علي هشام العز من مركز شباب راس رمان، والمركز الثالث زينب طريف من اللجنة النسائية من شباب النعيم.
فيما حقق جائزة العمل المتميز والداعم لشعار الفعالية بدر البدري من مركز شباب النعيم.
وفي مسابقة اضل التغريدات حقق المركز الاول مركز شباب صدد والذي قدم ايضا فليم وثائقي لمدة 5 دقائق من انتاج شباب المركز وفي المركز الثاني مركز شباب عراد.
وفي نهاية الفعالية أكد مدير عام شئون الشباب والرياضة أن المؤسسة العامة تسعى إلى استغلال اليوم العالمي لمكافحة التدخين لتحقيق اكبر استفادة من هذا اليوم العالمي في مواصلة جهودها لتثقيف الشباب البحريني من مخاطر آفة التدخين التي تعتبر من الآفات التي يجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد من اجل إبعاد شبابنا عنها ومحاصرتها بكافة الوسائل الممكنة وتنفيذ عدد من البرامج الوقائية للحيلولة دون انجرار شباب المملكة الى الادمان عليها لما تسببه من خطر كبير عليهم وعلى المجتمع.
يذكر ان الجهات التي تعاونت مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة في تنظيم الفعالية هي مدينة الملك عبدالله الطبية، مستشفى الارسالية الامريكية، وزارة الصحة ادارة التعزيز الصحي، وزارة التربية والتعليم، جمعية مكافحة التدخين، وجمعية مكافحة السرطان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً