العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

ولى العهد يعرب عن تقديره لما أبدته الإدارة الأميركية من دعم كبير لجهود البحرين

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تقديره لما أبدته الإدارة الأمريكية من دعم كبير لجهود مملكة البحرين والتزامها تجاه الاصلاح وفق نهج عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المتوافق مع ميثاق العمل الوطني الذي يمثل رؤية سياسية وطنية شاملة نسعى من خلالها على تعزيز دور المؤسسات الدستورية و تحقيق مزيداً من الانجازات الوطنية.
جاء ذلك لدى لقاء سموه نائب فخامة الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم في البيت الأبيض بواشنطن في اطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه للولايات المتحدة الامريكية.
من جانبه اكد نائب فخامة الرئيس الامريكي ادانة بلاده للعنف في مملكة البحرين وقال ان الجانبان متفقان على اهمية الاستمرار في نهج الاصلاح في البحرين وتحقيق المزيد في هذا الجانب وقال ان الولايات المتحدة الامريكية مستمرة في الوقوف الى جانب مملكة البحرين وحلفائها في منطقة الخليج العربي للحفاظ على امن واستقرار المنطقة وحماية مصالحها المشتركة .
وتطرق سموه مع بايدن الى حوار التوافق الوطني المنعقد حاليا في محوره السياسي حيث اوضح سموه اهمية هذا الحوار وتطلع الجميع ان يثمر عن توافقات تفتح افاق اوسع نحو المستقبل الذي نحب ان تكون عليه مملكة البحرين وقال سموه ان العنف بكافة مظاهره وتوجهاته هو سلوك مرفوض اذ يعرقل كافة الجهود الساعية للوصول إلى توافقات وطنية جامعة لذلك لابد من مجابهته وادانته من الجميع وانه ليس من المناسب ان يقترن الحوار والعنف معاً.
وأشار سموه إلى أن الأوضاع الراهنة تستدعي من الدول الصديقة والحليفة التواصل الفاعل وأخذ التطورات الإقليمية بعين الإعتبار. موضحاً سموه بان مملكة البحرين تحرص على تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة الامريكية باعتبارها علاقات تاريخية عريقة وهي حليف استراتيجي نتطلع دائما الى الاستفادة من خبراتها وتبادل المشورة معها .
هذا وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الاقليمية وضرورة العمل على تعزيز امن واستقرار الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً