العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

وكلاء العمل بدول التعاون يستعرضون فرص التوظيف في منظمة العمل الدولية

المنامة - المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون، عقيل أحمد الجاسم، على أهمية الاستفادة من فرص التدريب والتوظيف التي توفرها منظمة العمل الدولية.

وقال الجاسم على هامش اجتماع بين وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون ودائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، إن منظمة العمل الدولية توفر برامج مختلفة للتدريب العملي في مكاتبها الاقليمية والدولية، وعلينا في دول مجلس التعاون الاستفادة من تلك الفرص وابتعاث شباب من مواطني دول المجلس لاكتساب الخبرة العملية في هذه المنظمة الدولية.

ولفت إلى أن دول المجلس لديها كفاءات وخبرات سواء في الاجهزة الرسمية المعنية بالعمل او في القطاعات الاخرى، وتتوافر فيها الشروط المطلوبة للتوظيف، الأمر الذي يستدعي زيادة حجم الترويج لتلك الوظائف بين الشباب الخليجي المؤهل.

وأشار إلى استعداد المكتب التنفيذي ليكون حلقة الوصل بين دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل ووزارات العمل بدول المجلس، من أجل رفدها بكافة المعلومات الخاصة بفرص العمل والتدريب المتوافرة في مكاتبها الدولية.

وكان وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون، وبتنظيم من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون، قد اجتمعوا مع ممثلين عن دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، وذلك للتعرف عن قرب على واقع التوظيف والتدريب فيها.

واستعرض ممثلو المنظمة حصص التوظيف حسب الاقاليم الدولية، وحصة المنطقة العربية من التوظيف، مشيرين في ذات الوقت إلى مختلف البرامج التي يمكن للدول الخليجية ابتعاث موظفين أو طلبة الجامعات من خلالها للحصول على تدريب عملي في أحد القطاعات الفنية التي تعمل فيها المنظمة.

وشارك في اللقاء الذي ترأسه ، وكيل وزارة العمل في مملكة البحرين ، رئيس لجنة الوكلاء بمجلس وزراء العمل، صباح الدوسري ، ممثلين عن جميع الدول، إذ أبدوا ترحيبهم بالعرض الذي قدمته المنظمة الدولية، مؤكدين على ضرورة البدء في نسج علاقات وخلق أطر تواصل للاستفادة من تلك البرامج.

وأوصى الاجتماع بأن يقوم المكتب التنفيذي باستطلاع فرص التدريب الفني الذي يقدمه مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية في تورين، والعمل على ترتيب لقاء آخر بين لجنة الوكلاء وبين إدارة المركز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً