العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

برنامج(بعد رفع الجلسة) يستعرض قانون المرور الجديد بعد تمريره في جلسة النواب

يقدم تلفزيون البحرين برنامج (بعد رفع الجلسة)مساء غداً السبت على القناة العامة، ويناقش البرنامج الحواري قانون المرور الجديد، إذ يستضيف البرنامج النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب ومدير إدارة الثقافة المرورية المقدم موسى الدوسري و القائم بأعمال رئيس شعبة الشئون القانونية بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية الملازم أول خالد مبارك بوقيس.

وكانت جلسة مجلس النواب وافق في جلسته الأخيرة على مشروع قانون المرور الجديد الذي يهدف إلى ضبط الشارع وسدّ جميع الثغرات الموجودة في قانون المرور الحالي الذي صدر منذ أكثر من 35 عاما وتحديد في العام 79 ويضم القانون الجديد 64 مادة تمت دراستها في لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب.

سيناقش البرنامج العديد من المحاور الهامة التي تهم المواطنين حول هذا القانون الجديد وتأثيرها على الحوادث بحسب الاحصائيات الصادرة من وزارة الداخلية إلى جانب أبرز المواد الجديدة في المشروع والتي منها أنه لا يجوز للأجانب المقيمين في مملكة البحرين من غير مواطني دول مجلس التعاون الحصول على رخصة قيادة إلا إذا كانت طبيعة عمله تقتضي ذلك، بالإضافة إلى التطرق لكيفية تثقيف وتعريف المواطنين والمقيمين بالقوانين الجديدة للمرور.

البرنامج يعرض اسبوعياً مساء كل يوم سبت، ويعاد بثه بعد نشرة عصر يوم الاحد، يقدمه ويعده المذيع علي حسين، ويقوم بإعداده الاعلامي هشام عدوان وجميلة النشابة، ومن إخراج يوسف مال الله، والمتابع محمد الذوادي ويصور أسبوعيا بقاعة الجلسات بمجلس الشورى.

يمكن تحميل جميع الحلقات السابقة للبرنامج والحلقة التي تعرض كذلك من قناة يوتيوب مجلس النواب كما يمكن التواصل مع أسرة البرنامج على الحساب تويتر لتلقي آراء وملاحظات المشاهدين بالإضافة إلى مقترحاتهم @parliamentBTV ، كما يتلقى البرنامج تعقيباتكم وآراءكم على عنوان بريده الالكتروني parliament.btv@gmail.com.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:13 م

      حقوق الانسان

      انا اعتقد ان هذه مسألة غير انسانية ، تخيل هالعامل الاجنبي المسكين صارت عنده حاله طارئه شبسوي خاصة في نص الليل ؟ ويمكن مسكين ما عنده ياخذ تاكسي ، هذا غير المشاوير العادية والمعاملات الاخرى ، يا أخي ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء وبسكم عنصرية يعني مواطنين مجلس التعاون أوادم وذيلاك لا ، شهالمنطق الاعوج ، كلنا عارفين سبب الازدحام هو التجنيس هذا من الآخر ولحد يزايد ويطاول في الموضوع ، وخلوا عنكم هالقوانين اللي ما منها فايده غير نقمة الشعوب عليكم وسخط رب العالمين .

    • زائر 3 زائر 2 | 1:21 م

      خرابيط

      طبقوا القانون على الجميع واكرررر على الجميع دون استثناء وهم اكررررر دون استثناء وديرتنا طيبه

    • زائر 1 | 11:28 ص

      الى ادارة المرور

      سبب الحوادث والاختناقات هي الاعداد الهائلة من الاجانب والتي تمتلك رخص قيادة وسيارات فشوارع البحرين لاتتحمل كل هذه الاعداد فسلطنة عمان وعلى كبر مساحتها وهي لاتعطي رخص القيادة للاجنبي الا لمن راتبه يفوق 500 دينار والبحرين لو حمالي يروح يبي ليسن قالو ليه حياك ادفع الرسوم وروح شوف لك مدرب يا ادارة المرور انتون بتستفيدون من الاجنبي 40 او 50 دينار لكن شوفو جم ضحية تفقد البحرين شهريا غير المصابين

اقرأ ايضاً