العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

الاتحاد الاوروبي: الاستخدام المفرط للقوة من جانب الشرطة باسطنبول "لا مكان له" في الانظمة الديموقراطية

اشار ستيفان فولي المفوض الاوروبي لشؤون التوسيع الجمعة (7 يونيو/ حزيران 2013) في اسطنبول الى ان الاستخدام المفرط للقوة من جانب الشرطة "لا مكان له" في الانظمة الديموقراطية الا انه اكد ان الاحتجاجات القائمة حاليا ضد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لا تعلق عملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

واوضح فولي في كلمة القاها بحضور اردوغان ان "التظاهرات السلمية تمثل طريقة مشروعة للتعبير عن الاراء في مجتمع ديموقراطي. الاستخدام المفرط للقوة من جانب الشرطة ضد هؤلاء المتظاهرين لا مكان له في نظام ديموقراطي".
واضاف "اسمحوا لي (..) ان ادعو تركيا الى عدم التخلي عن قيمها بالحرية واحترام حقوق الانسان. واسمحوا لي ان اؤكد لكم انه من جانبنا ليست لدينا النية في التخلي عن عملية انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي". ونددت دول عدة في الاتحاد الاوروبي خلال الايام الماضية بالعنف الممارس من جانب الشرطة التركية في قمع الاحتجاجات المناوئة لحكومة اردوغان التي تشهدها تركيا منذ اسبوع.
وبحسب اخر حصيلة اعلنتها جمعية الاطباء الاتراك، فقد اسفرت موجة الاحتجاجات في تركيا والقمع الممارس ضدها عن مصرع ثلاثة اشخاص هم متظاهران وشرطي اضافة الى جرح 4785 اخرين بينهم 48 اصاباتهم حرجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:16 م

      اردوغان شوف شعبك بعدين انصح الآخرين

      اردوغان مسوي نفسه أكبر مدافع عن حقوق الانسان في العالم وهو أول مظاهرة صارت في بلدة ذبح الناس ، الاتراك وحوش على هيئة بشر والتاريخ يشهد

    • زائر 1 | 12:03 م

      والاستخدام المفرط للقوة في البحرين ضد المتظاهرين

      والاستخدام المفرط للقوة في البحرين ضد المتظاهرين السلميين في البحرين ماذا يسمى؟! مقبوووول او غير مقبول ديمقراطي او ديمقراطي .....

اقرأ ايضاً