العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

ملكة بريطانيا تفتتح مقرا جديدا ل"بي بي سي" والأمير فيليب يدخل المستشفى

افتتحت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الجمعة (7 يونيو / حزيران 2013) المبنى الجديد للبث التابع لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سى" في لندن، في الوقت الذي يجري فيه زوجها الأمير فيليب عملية جراحية استكشافية في البطن.

وكان من المتوقع للأمير، الذي سيكمل عامه ال92 يوم الاثنين المقبل، أن يرافق الملكة، أثناء إلقائها كلمة الافتتاح على الهواء مباشرة وقيامها بجولة في غرفة الأنباء الخاصة بالهيئة ولقائها مع المقدمين ومذيعي الأخبار.

ومن المحتم أن يؤدي إعتلال صحة الأمير إلي زيادة الضغوط داخل العائلة الملكية بالنسبة للأعضاء الأصغر سنا حتى يحصلوا على المزيد من المهام الملكية. وكان الأمير والملكة / 87 عاما / قد أعلنا عن اعتزامهما القيام بعدد أقل من الرحلات الطويلة، وتركها لأولادهم وأحفادهم .ودخل الأمير فيليب مستشفى "لندن كلينيك" أمس الخميس ومن المنتظر أن يعالج هناك لمدة أسبوعين. وتمت البرمجة للعمليةالجراحية، التي ستجرى بتخدير كلي للأمير، بعد ما وصفه القصر الملكي بأنه "فحص للبطن" في الأسبوع الماضي.وكانت زيارة اليوم الجمعة إلى هيئة الإذاعة البريطانية هي ثاني نشاط يلغيه الأمير فيليب خلال أقل من أسبوع. وكانت متحدثة قد أعلنت إلغاء حضوره لحدث يوم الاثنين الماضي لأنه فقد صوته بصورة مؤقتة.

ودخل فيليب المستشفى في ثلاث مناسبات أخرى في الفترة الأخيرة، منهما اثنتان في صيف العام الماضي لعلاج مشكلة متكررة في المرارة وخلال عطلات عيد ميلاد السيد المسيح والعام الجديد في 2011 من أجل التخلص من إنسداد بأحد الشرايين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً