العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

الآلاف يشاركون بمهرجان في الاردن ضمن فعاليات المسيرة العالمية الى القدس

شارك اكثر من خمسة آلاف شخص مساء الجمعة (7 يونيو/ حزيران 2013) في اعتصام قرب حدود الاردن مع الضفة الغربية واسرائيل، ضمن فعاليات المسيرة العالمية الى القدس، اعلن خلاله اخوان الاردن "فلسطين دولة اسلامية حرة".

وتجمع المشاركون في منطقة السويمة (نحو 50 كم غرب عمان) حاملين لافتات بينها "عائدون" و"يا قدس بعد العسر يسر"، اضافة الى اعلام فلسطين والاردن ورايات جماعة الاخوان المسلمين التي شاركت بالاعتصام الى جانب النقابات المهنية.
وهتف المشاركون "الشعب يريد تحرير فلسطين" و"على القدس رايحين شهداء بالملايين" اضافة الى "فلسطين ارض الجدود هي مقبرة اليهود"، على ما افاد مراسل فرانس برس.
والقى همام سعيد، المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن، كلمة قال فيها "يا ايها اليهود لا نقبل بكم على ارض فلسطين وكما اعلنتم يهودية الدولة نعلن اليوم اسلامية فلسطين دولة حرة لا مكان لليهود فيها".
واضاف "سنحاسبكم على كل قطرة دم سفكتموها وكل شبر ارض اعتديتم عليه وعن كل مصل منعتموه من الوصول الى المسجد الأقصى".
وقال سعيد "نحن نطوي من خلال هذه المسيرة صفحة النظام العربي المستسلم ومفاوضات السلام العبثية (...) كما جئنا الى هنا راجلين سنصل الى القدس محررين".
واكد "رفض التفاوض على الاطلاق، ان من يقبل التفاوض على فلسطين مجرم في حق دينه وفي حق امته وفي حق بيت المقدس والاقصى".
من جهة اخرى، انتزع المنظمون مايكروفون قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني خلال الاعتصام من امام المتحدثين قائلين "ننتزع وبكل قوة مايك قناة المنار التي تزعق للنظام السوري المجرم، فلينصرفوا من هنا".
وياتي الاعتصام ضمن فعاليات المسيرة العالمية للقدس التي نظمت في عدة دول عربية واوروبية يوم الجمعة السابع من يونيو/حزيران 2013 في الذكرى السادسة والأربعين لاحتلال الجزء الشرقي من القدس.
واحتلت اسرائيل اثر ما يعرف لدى العرب ب"النكسة" الضفة الغربية والجولان وسيناء خلال حرب اندلعت في 5 حزيران/يونيو من عام 1967 مع مصر والاردن وسوريا.
ووقعت مصر عام 1979 اتفاق سلام مع اسرائيل، فيما وقع الاردن معاهدة سلام مع الدولة العبرية عام 1994.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً