العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

تصفيات مونديال 2014: غانا تبخر امال السودان

بخرت غانا امال السودان بامكانية التأهل عندما اسقطتها في عقر دارها 3-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل اليوم الجمعة في ام درمان.

ويحتل المنتخب السوداني المركز الاخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة من تعادل مع مضيفته ليسوتو بعدما خسر 3 نقاط ثمينة من فوزه على زامبيا في الجولة الاولى وذلك لاشراكه لاعبا موقوفا.
في المقابل، رفعت غانا رصيدها الى 9 نقاط من اربع مباريات وانتزعت الصدارة مؤقتا، بانتظار مباراة زامبيا المتصدرة سابقا (7 نقاط) مع ليسوتو غدا السبت في ندولا.
وافتتح مهاجم العين الاماراتي جيان اساموا التسجيل لغانا (16)، قبل ان يطرد مواطنه ريتشارد بواتنغ لعرقلته مدثر الطيب داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء لاصحاب الارض، تولى الاخير ترجمتها في شباك الحارس فاتاوو داودا مدركا التعادل (30).
وعلى رغم النقص العددي، كان لجيان رأي اخر، اذ سجل برأسه الهدف الثاني لغانا (63)، رافعا رصيده الى 34 هدفا دوليا، ومتخطيا اسطورة البلاد عبيدي بيليه.
وقضى علي سليمان مونتاري لاعب ميلان الايطالي على امال السودان بتسجيله الهدف الثالث (83).
وفشل السودان في الثار لخسارته المذلة امام غانا برباعية نظيفة في الجولة الماضية في اذار/مارس.
يذكر ان متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله الى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وايابا لتحديد المتأهلين الخمسة الى نهائيات المونديال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً