العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

"آبل" أبرمت عقودا خاصة بخدمة "آي راديو" مع ثلاث مجموعات موسيقية

أبرمت مجموعة "آبل" المعلوماتية الأميركية اتفاقات مع ثلاث مجموعات موسيقية تمهيدا لإطلاق خدمة راديو إلكترونية قد يكشف النقاب عنها الاثنين بحسب موقع "أولثينغزدي.كوم". وقد نقل الموقع عن مصدر مطلع على هذه المسألة أن "آبل" أبرمت عقدا مع "سوني ميوزيك" بعد إبرامها عقدا مع "وارنر ميوزيك" و"يونيفرسال ميوزيك".

ومن المرتقب أن تقدم "آبل" بعض التوضيحات عن الخدمة التي تعتزم إطلاقها خلال مؤتمر خاص بالمطورين سيعقد الأسبوع المقبل.
وكشف الموقع أن المشروع يتمحور على نسخة محسنة من راديو "باندورا" الإلكترونية تسمح للمستخدم بالتحكم بعد أكثر بالأغنيات التي يستمع إليها، لكنها لا توفر بعد خدمات مكيفة حسب الطلبات مثل "سبوتيفاي". ولم ترغب "آبل" في التعليق فورا على الموضوع.

وكانت إشاعات إطلاق خدمة "آي راديو" تسري منذ عدة أشهر، لكن العملاق المعلوماتي كان يواجه صعوبات في التفاوض مع المجموعات الموسيقية على الرسوم الواجب دفعها. ويعتبر المحللون أن إطلاق "آبل" لخدمة جديدة هو جد ضروري لاستعادة ثقة المستثمرين، بعدما تراجع سهم الشركة بنسبة 38 % منذ إطلاق هاتف "آي فون 5" في أيلول/سبتمبر. وكانت "غوغل" من جهتها قد أعلنت في الخامس عشر من أيار/مايو عن إطلاق خدمة "غوغل بلاي أول أكسيس" المدفوعة الإشتراك والمخصصة للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً