العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

السفير الروسي يجدد دعم بلاده لـ "الحوار" وصولاً لحل جميع المسائل المختلف عليها

استقبل النائب أحمد الساعاتي في مجلس النواب مؤخراً سفير جمهورية روسيا الاتحادية في المملكة فيكتور سميرنوف.

واستعرض النائب مع السفير برنامج الزيارة الرسمية التي سيقوم بها وفد مجلس النواب البحريني لمجلس النواب الروسي (الدوما) خلال الفترة من 15-21 يونيو/ حزيران الجاري واللقاءات الرسمية التي سيعقدها مع النائب الأول لرئيس مجلس الدوما ورؤساء اللجان النيابية ونائب وزير الخارجية الروسي ورئيس الغرفة التجارية العربية والروسية.

كما تطرق الحديث الى آفاق العلاقات التجارية بين البحرين وروسيا حيث أكد السفير حرص بلاده على زيادة التبادل التجاري وتشجيع فرص الاستثمار في البلدين وبالأخص في مجالات الطاقة والصناعات الثقيلة والتكنولوجيا معربا عن الأمل في أن تسهم زيارة الوفد النيابي البحريني في فتح قنوات تواصل لمصلحة البلدين.

كما تناول الاجتماع موقف موسكو حول الوضع السياسي في البحرين حيث جدد السفير دعمه لحوار التوافق الوطني بين جميع القوى السياسية من أجل حل جميع المسائل المختلف عليها مؤكدا موقف بلاده المندد بالعنف وضرورة النزوع الى الحوار السلمي لحل الخلافات.

ثم قدم السفير الروسي شرحا للنائب الساعاتي لموقف بلاده تجاه الأزمة في سوريا حيث أكد أن موسكو تريد حل هذه الأزمة من خلال الأمم المتحدة وضمن الالتزام بمبادئ القانون الدولي دون إستفراد طرف دولي بفرض قراراته بما يخدم مصالحه الخاصة مشيرا الى أن موسكو تحرص على الوضع الإنساني في سوريا وضرورة تجنيب الأبرياء والمدنيين من أهوال الحرب المندلعة هناك.

وقال إنه على الرغم من الخلاف السياسي بين روسيا والدول الأوروبية فأن حجم التبادل التجاري بينهما يبلغ 400 مليون دولار في السنة بينما التبادل مع الدولة العربية لا يرق إلى عدة ملايين دولار وهو أمر محبط ولا يسهم في تعزيز العلاقات السياسية بين الجانبين.

وقال أن روسيا طرحت رؤيتها بالنسبة لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال احترام سيادة الدول والقرارات الدولية الأمر الذي سيجنب المنطقة من ويلات الحروب مشيرا الى ان بلاده لم تتلق أي رد من دول المنطقة بشأن هذه الرؤية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:42 ص

      محرقي

      اصبح روسياء غير مرغوب فيها في الدول العربيه والسلاميه بسبب دعمه للإرهابي بشار ورموز نظامه ولكن يومهم غريب لامحال

    • زائر 6 زائر 4 | 11:01 ص

      مصالح

      عجل ليش ربعكم يراكضون ورى روسيا ؟؟!! متى بتفهمون ان ربعكم ربع مصالح وما جايبين لا هم السوريين ولا همكم هم الكراسي وبس وازيدك من الشعر بيت حاول تعترض عليهم وشوف بشار2 يصير هني لو لا

    • زائر 3 | 9:31 ص

      ما هو راي السفير في هدم المساجد ؟

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً