العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

"الغرفة": تكثيف الزيارات الميدانية للجهات المعنية بتنمية القطاع الصناعي

السنابس – غرفة تجارة وصناعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين ضرورة تكثيف الجهود بين كافة الجهات المعنية في المملكة من أجل المساهمة الفعلية في حل كافة المشاكل والصعوبات التي تواجة القطاع الصناعي وتنميتها خاصة أن هذا القطاع يعتبر من احد الروافد الأساسية والهامة لتنويع الدخل الوطني وتوفير فرص العمل ويشكل احد محاور رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

وأكد نائب رئيس لجنة القطاع الصناعي في غرفة تجارة وصناعة البحرين درويش المناعي، خلال اجتماع اللجنة الذي عقد في مقر بيت التجار مؤخراً، على اهمية التواصل مع كافة الجهات المختصة في البلاد للمساهمة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي، إلى جانب النظر في امكانية اقامة ورشة عمل تتعلق بالقطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة .

وتم خلال الاجتماع التأكيد على اهمية تذليل كافة الصعوبات من اجل اقامة مناطق سكنية للعمال تكون قريبة من المناطق الصناعية، إلى جانب ضرورة مواصلة عمل اللجنة في اقامة الزيارات الميدانية المقبلة لمختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة لتقوية وتنمية القطاع الصناعي في المملكة والذي سيساهم بدفع عجلة الاقتصاد المحلي.

كما بحث الاجتماع آخر التطورات حول قانون التنظيم الصناعي، إلى جانب وضع المقترحات والآليات بشأن انشاء المناطق الصناعية العمودية والذي سيكون لها الاثر الايجابي للاقتصاد الوطني، إضافة إلى التطرق حول المنشآت تحت التأسيس وتصاريح العمل التي يتم توفيرها لتلك المنشئات وعدد العمال وتحديد نوع الممارسات في تلك المنشئات.

الجدير بالذكر ان لجنة القطاع الصناعي في الغرفة قامت بالعديد من الزيارات الميدانية مؤخراً منها إلى هيئة تنظيم سوق العمل، ووزارة البلديات والتخطيط العمراني، هيئة التأمينات الاجتماعية.

حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة درويش أحمد المناعي ، والأعضاء: عادل عبدالرحمن، عبدالكريم الراشد، خالد محمد عبدالرحمن، عبير الكسار، وبمشاركة حامد فخرو، إلى جانب المسئولين بالغرفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً